رئيس الاتحاد الإيطالي يحترم عقوبة اليويفا له
رئيس الاتحاد الإيطالي يحترم عقوبة اليويفا لهرئيس الاتحاد الإيطالي يحترم عقوبة اليويفا له

رئيس الاتحاد الإيطالي يحترم عقوبة اليويفا له

روما - أكد كارلو تافيكيو رئيس الاتحاد الإيطالي على قرار عقوبته من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإيقافه على "احترامه" للقرار.

وقال تافيكيو عقب إصدار القرار: "لا ينبغي التعليق على القرارات، بل يجب احترامها".

وأضاف: "لن يتغير أي شيء فيما يتعلق بمنصبي في اتحاد الكرة الإيطالي".

وأعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن تافيكيو لا ينوي التقدم بطعن على عقوبة اليويفا.

وأضاف الاتحاد في بيان: "إن تافيكيو قرر تجنب مواجهة طويلة الأمد بين اليويفا والاتحاد الإيطالي والتي لا يمكن تسويتها إلا من قبل محكمة التحكيم الرياضية (كاس)".

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) الثلاثاء إيقاف تافيكيو عن أنشطة اليويفا لمدة ستة أشهر بسبب تصريحات عنصرية أدلى بها سابقاً.

وذكر اليويفا في بيان له: "السيد تافيكيو لن يكون مؤهلاً لأي منصب مسؤول في أنشطة اليويفا لمدة ستة أشهر بدءاً من إعلان هذا القرار، وبالتالي فهو لن يشارك في الجمعية العمومية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقرر عقدها في 42 مارس المقبل".

وطلب اليويفا من تافيكيو تنظيم فعالية خاصة في إيطاليا تهدف إلى زيادة الوعي والامتثال إلى مبادئ قرار اليويفا بعنوان كرة القدم الأوروبية متحدة ضد العنصرية.

واتخذ اليويفا إجراءات ضد تصريحات تافيكيو التي أدلى بها خلال حملته لرئاسة اتحاد الكرة الإيطالي في الصيف الماضي والتي اعتذر عنها فيما بعد قبل أن يتم انتخابه رئيساً للاتحاد منتصف أغسطس الماضي.

وفي محاولة منه لانتقاد الاعتماد المفرط للأندية الإيطالية على اللاعبين الأجانب على حساب المواهب المحلية، قال تافيكيو في تصريحات مثيرة للجدل: "في إنكلترا، يقومون بتعريف اللاعبين الوافدين فلا يتم السماح سوى للاعبين المحترفين باللعب، أما نحن، فإننا نحصل في المقابل على أوبتي بوبا (اسم يشير للاعبين الأفارقة) الذي كان يأكل الموز في الماضي وبعدها أصبح فجأة لاعباً بالفريق الأول للاتسيو".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com