منتخب السنغال يسعى لكتابة قصته الخاصة في كأس العالم

منتخب السنغال يسعى لكتابة قصته الخاصة في كأس العالم

المصدر: رويترز

قال شيخي كوياتي، قائد منتخب السنغال لكرة القدم، إن الهدف الأساسي لفريقه في كأس العالم هو منح الشعب إحساسًا بالفخر و“كتابة قصتنا الخاصة“.

وتشارك السنغال في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها ضمن منافسات المجموعة الثامنة التي تضم بولندا واليابان وكولومبيا.

وفي مشاركتها السابقة عام 2002، هزمت السنغال المنتخب الفرنسي حامل اللقب في المباراة الافتتاحية، وتقدمت لتصبح ثاني منتخب أفريقي يصل إلى دور الثمانية.

وقال كوياتي في تصريحات للصحفيين مع انطلاق تدريبات المنتخب بمنتجع سالي بورتودال الساحلي في السنغال: ”كأس العالم مسابقة تقام كل أربعة أعوام ولا يحصل كل اللاعبين على فرصة للمشاركة فيها“.

وأضاف لاعب وسط وست هام يونايتد الإنجليزي: ”سوف نركز في كل مباراة على حدة، لكن أهم شيء هو الاستعداد في يوم المباراة“.

وشهدت الاستعدادات بداية بطيئة بمشاركة سبعة لاعبين فقط في أول تدريب بأكاديمية ديامبارس الواقعة على بعد نحو 80 كيلومترًا من العاصمة دكار، يوم الثلاثاء.

لكن الفريق يتوقع اكتمال كل صفوفه، غدًا الخميس، باستثناء ساديو ماني لاعب ليفربول الذي يستعد لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني في كييف، يوم السبت المقبل.

وقال كوياتي: ”إنه شقيقنا ورغم ذلك يوجد مشجعون لريال مدريد في فريقنا، لكن في هذا النهائي الكل سيشجع ليفربول لأننا نرغب في فوز ماني باللقب“.

وتابع: ”نتمنى أن يحقق الفوز لأن ذلك سيمنحنا دفعة للسعي للفوز بكأس العالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com