داليتش يقلص تشكيلة منتخب كرواتيا لكأس العالم إلى 24 لاعبًا
داليتش يقلص تشكيلة منتخب كرواتيا لكأس العالم إلى 24 لاعبًاداليتش يقلص تشكيلة منتخب كرواتيا لكأس العالم إلى 24 لاعبًا

داليتش يقلص تشكيلة منتخب كرواتيا لكأس العالم إلى 24 لاعبًا

قلص زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا لكرة القدم، تشكيلته لكأس العالم في روسيا من 32 إلى 24 لاعبًا، على أن يستبعد لاعبًا آخر قبل إعلان التشكيلة النهائية في الرابع من يونيو.

ولم تشهد التشكيلة مفاجآت من خلال الاحتفاظ بلاعبين مثل لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش وماريو ماندزوكيتش وإيفان بريشيتش، والذين يحملون على عاتقهم أحلام كرواتيا في تخطي دور المجموعات والوصول لمراحل خروج المغلوب في كأس العالم.

وستلعب كرواتيا ضمن المجموعة الرابعة مع الأرجنتين ونيجيريا وآيسلندا.

وستخوض مباراة ودية أمام البرازيل في الثالث من يونيو على ملعب أنفيلد، قبل أن تستضيف على أرضها منتخب السنغال بعدها بـ 5 أيام في مدينة أوسيك.

وقال داليتش في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين: "نحتاج إلى لاعبين اثنين جاهزين في كل مركز، وسأرى إمكانية أن يتولى ماندزوكيتش المهاجم الموهوب قيادة الفريق؛ لأن هذا هو دوره الطبيعي".

"ليس بإمكاني أن أسعد الجميع، فكأس العالم ليست الحدث المناسب ولا التوقيت الصحيح لإجراء تغييرات كبيرة في هيكل الفريق. قررت الاعتماد على التشكيلة المجربة من قبل، مع ضم بعض العناصر الجديدة".

وغالبًا ما سيكون المدافع دويي شاليتا-سار (21 عامًا) الذي لم يلعب دوليًا من قبل، أو لاعب الوسط فيليب براداريتش (26 عامًا) الذي لعب 3 مباريات دولية فقط، خارج التشكيلة النهائية المؤلفة من 23 لاعبًا.

لكنهما سيكونان ضمن بعثة الفريق المتجهة إلى روسيا إذا أخفق قلب الدفاع فيدران تشورلوكا في التعافي من إصابة في ربلة الساق.

وأضاف داليتش (51 عامًا): "أتمنى أن ينجح في الفوز في السباق مع الوقت ليكون جاهزًا، وسأشعر بحزن كبير إذا لم يلحق بالبطولة. لكن لا يمكننا المخاطرة".

وبلغت كرواتيا الدور نصف النهائي لكأس العالم مرة واحدة في نسخة فرنسا 1998، لكنها أخفقت في تخطي دور المجموعات في 3 بطولات تالية شاركت فيها منذ ذلك التاريخ.

وقال داليتش: "أضع ثقة كبيرة في هذه المجموعة من اللاعبين، وأثق في قدرتهم على تحقيق حلمنا".

"مباريات الاستعداد لن تكون قوية للغاية لنمنح اللاعبين فرصة للتعافي من مباريات الدوري القوية".

وستخوض كرواتيا مباراتها الافتتاحية أمام نيجيريا في 16 يونيو المقبل.

وجاءت تشكيلة كرواتيا على النحو التالي:

حراس المرمى: دانييل سوباسيتش (موناكو الفرنسي)، ولوفري كالينيتش (جنت البلجيكي)، ودومينيك ليفاكوفيتش (دينامو زغرب).

مدافعون: فيدران تشورلوكا (لوكوموتيف موسكو)، ودوماجوي فيدا (بشيكاش التركي)، وإيفان سترينيتش (سامبدوريا الإيطالي)، وديان لوفرين (ليفربول الإنجليزي)، وشيمه فرساليكو (أتلتيكو مدريد الإسباني)، وجوسيب بيفاريتش (دينامو كييف الروسي)، وتين يدفاي (باير ليفركوزن الألماني)، وماتي ميتروفيتش (بروغ البلجيكي)، ودويي شاليتا-سار (رد بول سالزبورغ النمساوي).

لاعبو الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد الإسباني)، وإيفان راكيتيتش (برشلونة الإسباني)، وماتيو كوفاتشيتش (ريال مدريد الإسباني)، وميلان باديل (فيورنتينا الإيطالي)، ومارسيلو بروزوفيتش (إنتر ميلان الإيطالي)، وفيليب براداريتش (ريكا الكرواتي).

مهاجمون: ماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس الإيطالي)، وإيفان بريشيتش(إنتر ميلان الإيطالي)، ونيكولا كالينيتش (ميلان الإيطالي)، وأندريا كراماريتش (هوفنهايم الألماني)، وماركو بياتسا (شالكة الألماني)، وآنتي ريبيتش (اينتراخت فرانكفورت الألماني).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com