ولنجتون النيوزيلندي يتأهل لكأس العالم للأندية بعد انتصاره في دوري أبطال الأوقيانوس

ولنجتون النيوزيلندي يتأهل لكأس العالم للأندية بعد انتصاره في دوري أبطال الأوقيانوس

المصدر: رويترز

تأهل ولنجتون النيوزيلندي لمواجهة مجموعة من أفضل فرق العالم في كأس العالم للأندية لكرة القدم في ديسمبر/ كانون الأول بعد فوزه بدوري أبطال الأوقيانوس للمرة الأولى، اليوم الأحد.

وبفضل فوزه 4-3 في فيجي في لقاء الإياب، اليوم الأحد، تفوق ولنجتون 10-3 في النتيجة الإجمالية للدور النهائي لينتزع مكانًا في كأس العالم للأندية المكونة من سبع فرق وتقام في الإمارات في الفترة من الـ 12 إلى الـ22 من ديسمبر/ كانون الأول.

وضمن التأهل أيضًا وادي الحجارة المكسيكي والعين الإماراتي، باعتباره بطل الدوري المحلي في الدولة المستضيفة، وسينضم إليهما أبطال القارات بالإضافة إلى ولنجتون.

ويلتقي ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم السبت المقبل، لكن الفائز بكأس ليبرتادوريس للأندية في أمريكا الجنوبية لن يتحدد إلا في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وولنجتون هو الفريق الأصغر في العاصمة النيوزيلندية إذ يلعب ولنجتون فينكس في الدوري الأسترالي، وانتقلت أستراليا من الأوقيانوس إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في 2006.

ووضع انتصار ولنجتون حدًا لسبعة ألقاب متتالية حققها أوكلاند سيتي الذي فاز ثلاث مرات في 15 مباراة على مدار تسع مشاركات في كأس العالم للأندية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com