5 فرق مرشحة لمنافسة يوفنتوس على لقب الدوري – إرم نيوز‬‎

5 فرق مرشحة لمنافسة يوفنتوس على لقب الدوري

5 فرق مرشحة لمنافسة يوفنتوس على لقب الدوري

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

تراجعت الكرة الإيطالية على الصعيد القاري في السنوات الأخيرة وغابت فرقها على الأدوار المتقدمة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وفقدت مقعداً في دوري الأبطال بعدما كان الدوري الإيطالي من أفضل البطولات الأوروبية حيث ترك مركزه بين الثلاثي الأقوى للدوري الألماني.

وعاد فريق يوفنتوس للقمة من جديد بعد سلسلة الفضائح التي هزته ورمت به في دوري الدرجة الثانية، لكنه عاد قوياً وسيطر في المواسم الثلاث الماضية بقوة ولازال يفرض سيطرته كفارس وحيد في بداية الموسم الحالي في غياب تام للمنافسين التقليدين مستفيداً من استقراره البشري والإداري وضعف المنافسين، ورغم رحيل المدرب أنطونيو كونتي نحو منتخب إيطاليا، لكن خليفته ماسيمليانو أليغري استمر في نفس نهج سابقه.

وتأمل جماهير كرة القدم الإيطالية أن يشهد الموسم الجديد منافسة على اللقب لما فيه مصلحة كرة القدم الإيطالية، وتتجه الأنظار بشكل خاص لعدة فرق علها تعود للقمة وتنافس السيدة العجوز.

ورغم تلاشي بعض الآمال بعد 5 جولات من الدوري الإيطالي الدرجة الأولى، لكن طول الدوري قد يقلب المعطيات في المستقبل.

أبرز الفرق المرشحة لمنافسة يوفنتوس:

روما وصيف السنة الماضية وشريك الصدارة حالياً

عاد فارس العاصمة الإيطالية للقمة منذ الموسم الماضي وحقق بداية مثالية فاقت كل التوقعات، لكن غياب دكة بدلاء قوية جعلته في النهاية يكتفي بمركز الوصيف والعودة لدوري الأبطال، ويتواجد هذا الموسم في القمة رفقة يوفنتوس بـ5 انتصارات ويأمل الجميع أن يكون قد استفاد من أخطاء الموسم الماضي وهيأ نفسه للصمود حتى الرمق الأخير.

انتر ميلان غير جلده بشكل كبير ويحتاج لتجاوز كبوات الفرق الصغيرة

يراهن الكثيرون على انتر ميلان صاحب 18 لقب في الدوري والفائز بـ5 ألقاب متتالية من 2005 إلى 2010، لكنه تراجع منذ وصوله قمة أوروبا على يد البرتغالي جوزيه مورينيو في 2010 حيث فاز بدوري الأبطال وكأس العالم للأندية، وحاول هذا الموسم ضم مجموعة من اللاعبين لتعزيز الفريق على أمل التنافس على اللقب لكنه بدأ بشكل متعثر حيث فاز في لقاءين وتعادل مثلهما وتلقى خسارة مفاجئة بملعبه أمام كالياري (1-4) أبعدته بفارق 7 نقاط عن ثنائي الصدارة ويحتاج الفريق لتجاوز الهزائم والنتائج السلبية أمام الصغار للتنافس على اللقب.

اي سي ميلان منافس تقليدي في طور إعادة البناء

غير فريق اي سي ميلان ثاني عملاق أوروبي بعد ريال مدريد جلده بشكل كبير حيث ودع عدة لاعبين مخضرمين واستعان بشباب في أفق بناء فريق تنافسي، وأسند المهمة لمهاجمه الأسطورة فليبو إينزاغي الذي يراهن على عودة الفريق للقمة، لكنه بدوره سقط في بداية متعثرة وتلقى صفعة من يوفنتوس على أرض ملعبه مبكراً رغم كونه قدم عرضاً مميزاً.

ويبعد ميلان بفارق 7 نقط عن ثنائي القمة لكنه مرشحاً لاستعادة مستواه تدريجياً وقد يعود بشكل جيد في النصف الثاني من الموسم.

أودينيزي وسامبدوريا المفاجأة المتوقعة

قدم فريق أودينيزي مواسم مستقرة حيث تواجد دائماً بين فرق القمة وتأهل للمنافسات الأوروبية، ويقدم بداية جيدة حيث لعب 4 لقاءات فقط فاز خلالها في 3 وخسر واحدة ويحتاج لاستقرار النتائج للتنافس على اللقب.

وبدأ سامبدوريا الموسم بشكل جيد حيث يحتل المركز الثالث من 3 انتصارات وتعادلين ويضم تركة شابة بإمكانها منح بعض الدفء للدوري الإيطالي، لكنه بدوره يحتاج لاستقرار المستوى وعدم الدخول في فترة فراغ طويلة.

ويبقى أبرز منافس للسيدة العجوز هو نفسه فدخوله غمار دوري الأبطال بنية التألق وتجاوز الكبوات السابقة قد يدفعه للتركيز قارياً على حساب المحلي والسقوط في فترات فراغ لو استغلها المنافسون بشكل جيد فقد يحرموه من التتويج الرابع على التوالي والواحد والثلاثين في مشواره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com