شالكة يعقد موقف بروسيا دورتموند في الدوري الألماني
شالكة يعقد موقف بروسيا دورتموند في الدوري الألمانيشالكة يعقد موقف بروسيا دورتموند في الدوري الألماني

شالكة يعقد موقف بروسيا دورتموند في الدوري الألماني

اكد شالكه صحوته بعد بداية سيئة للموسم عندما فاز على ضيفه بروسيا دورتموند 2-1 في قمة وادي الرور بدوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم اليوم السبت.

احرز جويل ماتيب وايريك مكسيم شوبو موتينج هدفي شالكه الذي يستعد لاستضافة ماريبور في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل قبل ان يقلص بيير ايمريك اوباميانج الفارق للضيوف.

وبعد هذا الفوز اصبح شالكه في المركز الثامن بين فرق الدوري الالماني بثماني نقاط في حين تراجع دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي الى المركز العاشر بسبع نقاط بعد الهزيمة الثالثة في ست مباريات خاضها هذا الموسم.

ويستعد دورتموند لمواجهة اندرلخت البلجيكي في دوري ابطال اوروبا هذا الاسبوع.

وخفف هذا الفوز الضغوط عن ينس كيلر مدرب شالكه الذي حقق فريقه بذلك الفوز في مباراتين متتاليتين بعد ان حصل على نقطة واحدة من المباريات الاربع الاولى من الموسم.

وقال كيلر بعد الفوز "نحن في غاية السعادة لان مباراة قمة (وادي الرور) لها مكانة خاصة والفوز على ارضنا وامام جماهيرنا هو شيء رائع.. ورغم ان هدف دورتموند كان بمثابة ثغرة في ادائنا الا ان اللاعبين استبسلوا وقاتلوا حتى النهاية."

وبالنسبة ليورجن كلوب مدرب دورتموند فانه فشل في تحقيق الفوز في ثالث مباراة على التوالي في الدوري وخسر اثنتين منهم ليتخلف فريقه بفارق سبع نقاط عن حامل اللقب بايرن ميونيخ.

وشارك قائد دروتموند ماتس هوملز لاول مرة من البداية في الموسم الحالي في ظل غياب افضل لاعبي الوسط في الفريق الذي ظهر بعيدا عن مستواه من البداية.

وغاب هوملز عن الملاعب منذ نهائي كأس العالم حتى المباراة التي تعادل فيها فريقه 2-2 مع شتوتجارت في الاسبوع الماضي.

واحرز ماتيب غير المراقب الهدف الاول لشالكه في الدقيقة العاشرة بعد تفوقه على اكثر من لاعب من الضيوف.

وبعد ذلك نجح حارس دورتموند رومان فايدنفيلر في التصدي لكرة من كلاس يان هانتيلار لكن خط دفاعه خيب امله في الدقيقة 23 عندما احرز الكاميروني شوبو موتينج الهدف الثاني لاصحاب الارض من كرة مرتدة.

وقلص اوباميانج الفارق بعد ذلك بثلاث دقائق الا ان الفريق فشل في تحقيق التعادل رغم صحوته في الشوط الثاني.

وبعد المباراة قال نيفن سوبوتيتش مدافع دورتموند "نحن في وضع غير مريح.. ونحن فقط القادرون على اخراج انفسنا منه."

وعزز البطل بايرن ميونيخ الذي سيحل ضيفا على تشسكا موسكو الروسي الثلاثاء المقبل في دوري الابطال موقعه في الصدارة بالفوز خارج ارضه 2-صفر على كولونيا الوافد الجديد على دوري الاضواء.

احرز ماريو جوتسه هدفه الرابع هذا الموسم عندما وضع بايرن في المقدمة في الدقيقة 19 واضاف دانييل هالفار لاعب كولونيا الهدف الثاني لبايرن عندما ارسل الكرة بطريق الخطأ الى داخل شباكه في الدقيقة 66.

ورفع بايرن بذلك رصيده الى 14 نقطة متفوقا بنقطتين على بروسيا مونشنجلادباخ الثاني في الترتيب والذي فاز خارج ارضه على الوافد الجديد بادربورن 2-1 بعد ان احرز هدفين في اول 14 دقيقة.

وعبر الاسباني بيب جوارديولا مدرب بايرن عن سعادته باول فوز لفريقه خارج ارضه هذا الموسم قائلا "لم تكن مباراة سهلة رغم سيطرتنا على اللعب. لم نتراجع مطلقا ولم نسمح سوى بهجمات مرتدة قليلة. سمنضي الليلة هنا في كولونيا ثم نسافر جوا غدا الى موسكو."

وبعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه امير سباهيتش في الدقيقة 30 تعادل باير ليفركوزن مع فرايبورج بدون اهداف.

وانهى فرايبورج المباراة بعشرة لاعبين ايضا بعد طرد لاعبه بافل كراماس في الدقيقة 79.

ويستعد ليفركوزن للقاء بنفيكا البرتغالي في دوري ابطال اوروبا هذا الاسبوع وهو يحتل المركز الثالث بين فرق دوري المانيا برصيد 11 نقطة.

وحقق شتوتجارب البطل الاسبق فوزه الاول هذا الموسم تحت قيادة المدرب ارمين فيه عندما هزم هانوفر بهدف دون رد احرزه دانييل شواب في الدقيقة 96 ليبتعد عن منطقة الهبوط.

وتقدم فولفسبورج الى المركز السابع بعد ان رفع رصيده الى ثماني نقاط اثر فوزه 2-1 على ضيفه فيردر بريمن السابع عشر وقبل الاخير في اخر مباريات السبت.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com