3 أسلحة تمنح ميلان القدرة على قتل السيدة العجوز

3 أسلحة تمنح ميلان القدرة على قتل السيدة العجوز

المصدر: إرم ـ خاص من أحمد نبيل

تتجه الأنظار الليلة إلى ملعب ”سان سيرو“ الذي يحتضن موقعة نارية بين الغريمين ميلان وضيفه يوفنتوس حامل اللقب في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي، في منافسة من نوع خاص بين قطبي الكرة الإيطالية الذان يتواجهان لأول مرة منذ سنوات ولكل منهما نفس رصيد النقاط.

فخلال السنوات الأخيرة عانى ”الروسونيري“ كثيراً وبات مركزه الطبيعي بعيداً عن الأربعة الكبار ، لكنه يتصدر الإسكوديتو حاليا برصيد ست نقاط متساوياً مع السيدة العجوز المتأخر فقط بفارق الأهداف مثله مثل روما الثالث بفارق الأهداف.

إينزاغي والجمهور

ولطالما ارتدت المواجهة بين الطرفين طابعا ناريا نظرا لتنافسهما على زعامة البطولة ، لكن مواجهة السبت ستحمل نكهة خاصة لانها تضع مدرب يوفنتوس الجديد ماسيميليانو أليغري في مواجهة الفريق الذي أقاله من منصبه الموسم الماضي واستبدله بالهولندي كلارينس سيدورف الذي مني بمصير سلفه لانه تم استبداله هذا الموسم بمهاجم الفريق السابق فيليبو إينزاغي الذي دافع بدوره عن ألوان ”بيانكونيري“ من 1997 حتى2001 قبل الوصول إلى ”سان سيرو“ ، كما أن المباراة ستقام على أرض ميلان المتعطشة جماهيره للفوز على يوفنتوس العنيد.

ميلان الجديد

استهل ميلان الموسم بفوزين على لاتسيو (3-1) وبارما (5-4) في مباراتين أظهر خلالهما انه يتمتع بالقوة الهجومية الناجمة عن تألق الياباني كيسوكي هوندا (هدفان) والوافد الجديد من باريس سان جرمان الفرنسي جيريمي مينيز (ثلاثة أهداف) منها هدفا رائعا أحرزه بالكعب وظهره للمرمى.

لكن على النقيض تماماً ، ظهر دفاع ميلان بشكل ضعيف بعدما اهتزت شباكه في أربع مناسبات خلال المباراتين الذين سجل خلالهما 8 أهداف ، على العكس من ذلك يدخل يوفنتوس المباراة تحت قيادة مدربه الجديد أليغري من دون أن تهتز شباكه خلال مباراتين في الدوري وواحدة في دوري أبطال أوروبا ضد مالمو السويدي والتي حسمها فريق ”السيدة العجوز“ بثنائية نظيفة بفضل هدفين من مهاجمه الارجنتيني كارلوس تيفيز.

الثأر من السيدة العجوز

يبحث ميلان عن تحقيق ثأره من يوفنتوس الذي خرج فائزا من المباريات الأربع الأخيرة التي جمعت الفريقين، بينها واحدة على ملعب ”سان سيرو“ في المواجهة الأخيرة بينهما والتي حسمها ”بيانكونيري“ بهدفين نظيفين للإسباني فرناندو لورنتي وتيفيز، واخرى في ربع نهائي كأس إيطاليا (1-2) في أوائل 2013.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com