في دوري الأبطال.. احتكار بايرن ميونيخ يتحدى مرتدات مانشستر سيتي

في دوري الأبطال.. احتكار بايرن ميونيخ يتحدى مرتدات مانشستر سيتي

المصدر: خاص إرم ـ من نور الدين ميفراني

سيكون فريق بايرن ميونيخ الألماني في اختبار صعب في أولى جولات دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا حين يستضيف بملعبه أليانز أرينا فريق مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في أقوى لقاءت الجولة الأولى .

وتعتبر المقابلة محكا حقيقيا للفريقين لمعرفة قدرتهما على المنافسة هذا الموسم على اللقب خصوصا الفريق الألماني حامل لقب النسخة قبل الماضية و الذي يدربه الإسباني بيب غوارديولا الفائز باللقب مرتين مع فريق برشلونة.

ولم يقنع الفريق الألماني كثيرا بعد مغادرة المدرب السابق يوب هانكس والذي قاده لثلاثية تاريخية في نهاية موسم 2012-2013، لكن خليفته الإسباني فشل في الحفاظ على لقب دوري الأبطال رغم تعزيز صفوفه و تطور مستوى الفريق في السيطرة و احتكار الكرة الذي لم ينفعه في نصف النهائي أمام ريال مدريد الفائز في النهاية باللقب.

ويملك الفريق الألماني كل المفاتيح للفوز باللقاء فعناصره تملك الخبرة الكافية في المنافسات الكبرى والمدرب الإسباني تعلم كثيرا من دروس الموسم الماضي عبر محاولة الاعتماد على مهاجم صريح هو البولندي روبيرت ليفاندوفسكي، لكن الخطر الألماني يأتي من أجنحة الهجوم توماس مولير و فرانك ريبيري العائد للفريق، والهولندي اريين روبين الذي تبقى مشاركته محل شك.

وشكل قدوم الإسباني المخضرم تشابي ألونسو دفعة قوية لخط وسط الميدان لكن في ظل غياب شفاينشتايغر و تياغو ألكانترا يبقى الفريق الألماني في حاجة لتطوير العمل الدفاعي لمهاجميه والاعتماد على العميد فليب لام في الوسط.

ويبقى أهم أسلحة الفريق الألماني هو احتكار الكرة ومنع المنافس منها و الضغط بكل الخطوط هو الطريقة المثلى للفريق الألماني في فك دفاعات المنافسين مع الانتقال للسرعة كلما اقترب الفريق من مربع عمليات الفريق المنافس.

ويدخل فريق مانشستر سيتي اللقاء أمام الفريق الألماني بذكريات جيدة حيث تمكن الموسم الماضي من قلب تأخره بهدفين للفوز بثلاثة أهداف لهدفين و كان على بعد هدف من انتزاع صدارة المجموعة من بايرن ميونيخ.

ويملك حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز فريقا متجانسا و قويا على المستوى الدفاعي و الهجمات المرتدة التي ستكون سلاحه القوي في مواجهة دفاع ألماني لا يعتمد على المراقبة اللصيقة و يشارك في هجمات فريقه عبر احتكار الكرة في الخلف و دعم وسط الميدان.

ويأمل المدرب التشيلي مانويل بيليغريني في أن يكون مهاجميه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو ومهاجم منتخب الجبل الأسود ستيفان يوفيتش في كامل التركيز و استغلال سرعتهما في تجاوز دفاعات الفريق البافاري، كما يملك أسلحة لاعبي الوسط المتقدمين كالإسباني دافيد سيلفا و الفرنسي سمير نصري و الإسباني خيسوس نافاس و الذين يملكون سرعة كبيرة في الانتقال من الوسط للهجوم .

و تبقى معركة وسط الميدان حاسمة بين الفريقين في ظل تواجد أسماء في الجانبين تعتبر من أحسن لاعبي الوسط في العالم كالإيفواري يايا توري و البرازيلي فيرناندينهو من جانب الفريق الإنجليزي والإسباني تشابي ألونسو و الألماني فليب لام من الجانب الألماني.

التشكلة المحتملة للفريقين

بايرن ميونيخ

مانويل نوير كحارس و فليب لام و دافيد ألبا و بواتينغ و دانتي في الدفاع و تشابي ألونسو و توماس مولير و غوتزة للوسط و ريبيري و ليفاندوفسكي و روبين للهجوم .

مانشستر سيتي

جو هارت كحارس و زاباليتا و كليشي و ديميكيليس و مانغالا للدفاع و يايا توري و فيرناندينهو و دافيد سيلفا و سمير نصري للوسط و سيرجيو أغويرو و خيسوس نافاس للهجوم .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com