شامبين يعلن خوض انتخابات رئاسة الفيفا أمام بلاتر

شامبين يعلن خوض انتخابات رئاسة الفيفا أمام بلاتر

المصدر: إرم - من نور الدين ميفراني

نشر الفرنسي جيروم شامبان على صفحته في تويتر نص الرسالة التي بعث بها للاتحاد الدولي لكرة القدم يعلن من خلالها ترشحه لمنافسة السويسري جوزيف بلاتر على الرئاسة في المؤتمر القادم في 2015.

وكان الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلن ترشيحه لولاية أخرى مؤخراً، فيما رفض الفرنسي ميشيل بلاتيني منافسته على المنصب مفضلاً البقاء رئيساً للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويعرف جيروم شامبان دهاليز الاتحاد الدولي بشكل جيد لكونه كان ضمن اللجنة المنظمة لمونديال فرنسا 1998 ثم دخل الاتحاد الدولي كنائب للأمين العام، وتكلف بعدة مهام منها مستشار للرئيس جوزيف بلاتر ما بين 1999 و2002 ومساعداً للأمين العام ما بين 2002 و2005 ومبعوثاً للرئيس ما بين 2005 و2007 ومديراً للعلاقات الدولية ما بين 2007 و2010 حيث غادر الاتحاد الدولي.

وعمل شامبان مستشاراً لدى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واللجنة الأولمبية الفلسطينية ومستشارا لاتحاد كوسوفو لكرة القدم واتحاد شمال قبرص ولفريق مازيمبي الكونغولي.

ويعتبر جيروم شامبان من أشد المعارضين لاستمرار السويسري جوزيف بلاتر على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم وقد يجد الدعم لدى بعض الاتحادات الأوروبية التي تعارض استمرار السويسري رئيساً لولاية جديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة