دونغا: البرازيل ستواصل اللعب بدون مهاجم صريح
دونغا: البرازيل ستواصل اللعب بدون مهاجم صريحدونغا: البرازيل ستواصل اللعب بدون مهاجم صريح

دونغا: البرازيل ستواصل اللعب بدون مهاجم صريح

واشنطن - ستواصل البرازيل اللعب بدون مهاجم صريح هذا العام ورغم أن المدرب دونغا لم يستبعد اللجوء إلى بدائل أخرى فإنه أبلغ لاعبيه بالتعود على النظام الجديد.

وعاد اللاعب الدولي السابق لتدريب البرازيل بعد إخفاقها في الفوز بكأس العالم على أرضها وقادها للفوز بهدف دون رد على الإكوادور الثلاثاء، بعد أربعة أيام من تغلبهم على كولومبيا بالنتيجة ذاتها في أول مباراة للبرازيل تحت قيادة دونغا.

وقدم دونغا هجوما سلسلا بتبادل نيمار ودييغو تارديلي مهاجم أتلتيكو مينيرو المراكز في خط المقدمة وعبر عن رضاه عن أدائهما.

وأبلغ دونغا الصحفيين بعد المباراة التي أقيمت في نيوجيرزي في الولايات المتحدة "سنواصل متابعة اللاعبين ومراقبة المجموعة التي شاركت. اللاعبون في حاجة للعب أكثر لاكتساب الثقة."

وتابع "كانت هذه المرة الأولى دون مهاجم صريح وهو أمر صعب. ولذلك يتعين علينا التحدث معهم. يتعين إيجاد الانسجام بين تحركات اللاعبين. تحتاج لشخص للتغطية حينما تتقدم إلى الأمام."

واستطرد "حاولنا الدفع بالمزيد من اللاعبين الأكثر سرعة ويقظة الذين لا يلعبون في مركز بعينه إلا حينما نفقد الكرة. سنواصل العمل على ذلك. سنجرب بعض الخطط المختلفة الأخرى حتى تضح الأمور بشكل أكبر حينما نبدأ حملتنا العام المقبل."

ويأتي هذا التغيير الخططي بعد كأس العالم التي استخدمت خلالها البرازيل فريد كمهاجم صريح يسانده جو لاعب مانشستر سيتي وإيفرتون السابق. ولم يقدم الإثنان المستوى المأمول وحملهما البعض أحد أسباب فشل البرازيل في الفوز بالبطولة على أرضها.

ورغم تأهلها إلى الدور قبل النهائي، فإنها خسرت أمام المانيا 7-1 ولم تقدم عروضا مقنعة طوال البطولة.

واستدعى دونغا عشرة لاعبين شاركوا في كأس العالم لأول تشكيلة يختارها حيث يسعى لإحداث ثورة في الخطط أكثر من الأشخاص.

وقاد دونغا البرازيل في كأس العالم 2010 لكنه أقيل من منصبه بعد خروجها من دور الثمانية أمام هولندا. وستكون أول مباريات رسمية للفريق تحت قيادته العام المقبل حينما تنطلق كأس أمريكا الجنوبية في تشيلي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com