بلاتر يؤكد خوضه انتخابات رئاسة الفيفا لفترة ولاية جديدة
بلاتر يؤكد خوضه انتخابات رئاسة الفيفا لفترة ولاية جديدةبلاتر يؤكد خوضه انتخابات رئاسة الفيفا لفترة ولاية جديدة

بلاتر يؤكد خوضه انتخابات رئاسة الفيفا لفترة ولاية جديدة

زيورخ - قال سيب بلاتر الإثنين إنه سيخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لفترة ولاية جديدة العام المقبل.

وأكد السويسري بلاتر (78 عاما) والذي انتخب رئيسا للفيفا لأول مرة عام 1998 ترشحه في مقابلة مسجلة استمعت إليها الوفود المشاركة في مؤتمر سوكراكس جلوبال.

وقال "أنت ترى مهمة لا نهاية لها. مهمتي لم تنته بعد."

وأضاف "كما أنني خرجت من آخر اجتماع سنوي للفيفا عقد في ساو باولو ليس فقط بانطباع ولكن بدعم الأغلبية.. الأغلبية الكبيرة من الاتحادات الوطنية التي ناشدتني قائلة ‭'‬نرجوك أمضي قدما..لتكون رئيسنا أيضا في المستقبل."

وتابع "الآن فإنني سأعلن بشكل رسمي وتحديدا في سبتمبر (عن خوض الانتخابات)...عندما تجتمع اللجنة التنفيذية."

واستطرد بلاتر قائلا "سأبلغ اللجنة التنفيذية. الأمر يأتي أيضا من باب الاحترام أن أبلغ أسرة كرة القدم ‭'‬نعم سأكون مستعدا. سأكون مرشحا.‭'‬"

وأنهى ميشيل بلاتيني الشهر الماضي التكهنات بشأن الترشح لرئاسة الفيفا عندما أعلن أنه لن يخوض الانتخابات وأنه سيبحث عن إعادة انتخابه لولاية جديدة كرئيس للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

والمرشح الآخر الذي أعلن نيته خوض الانتخابات ضد بلاتر هو جيروم شامبين نائب الأمين العام السابق للفيفا وذلك على الرغم من آخر موعد للترشح لن يكون قبل يناير كانون الثاني من العام المقبل.

وقبل انطلاق نهائيات كأس العالم بالبرازيل في يونيو حزيران الماضي منحت خمسة اتحادات قارية من بين ستة تنضوي تحت راية الفيفا دعمها لبلاتر لمواصلة رئاسته للاتحاد الدولي ويبدو من غير المتصور ألا يعاد انتخابه عندما تجري الانتخابات على هامش الاجتماع السنوي للفيفا في زوريخ في يونيو حزيران من العام المقبل.

وكان الاتحاد القاري الوحيد الذي لم يعلن دعمه لبلاتر هو الاتحاد الأوروبي للعبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com