فرنسا تسعى لتقديم أفضل ما لديها في المباريات الودية
فرنسا تسعى لتقديم أفضل ما لديها في المباريات الوديةفرنسا تسعى لتقديم أفضل ما لديها في المباريات الودية

فرنسا تسعى لتقديم أفضل ما لديها في المباريات الودية

بلغراد - قال ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم السبت، إن فريقه الذي سيستضيف النهائيات الأوروبية المقبلة في 2016 سيتعامل مع المباريات الودية المقبلة التي سيخوضها باعتبارها مباريات رسمية وكأن تأهله للنهائيات يعتمد على نتائجها.

وبعد الفوز وديا على إسبانيا 1-0 في باريس الخميس، ستلتقي فرنسا التي تأهلت مباشرة للنهائيات الأوروبية باعتبارها الدولة المضيفة في مباراة ودية أخرى مع صربيا في بلغراد الأحد.

وستكون مباراة الأحد، أول مباراة من ثمانية لقاءات ودية لفرنسا أمام فرق في المجموعة الأوروبية التاسعة من التصفيات وهي المجموعة الوحيدة المكونة من خمسة فرق بعكس المجموعات الأخرى التي تتكون كل منها من 6 منتخبات.

وقال ديشان (45 عاما) في مؤتمر صحفي "الهدف هو الفوز على كل فريق في المجموعة والحصول على الحد الأقصى من النقاط. وهذا يعني أننا سنخوض هذه المباريات كما لو أننا لم نتأهل تلقائيا للنهائيات."

وأضاف ديشامب قائد منتخب فرنسا السابق قوله "هذا هو أفضل سبيل لتحقيق الاستعداد الأمثل للنهائيات الأوروبية حيث ستكون التوقعات هائلة."

وقال المدرب الفرنسي من خلال مترجم "أمامنا عامان لأعداد أنفسنا (للبطولة) وسيتعين علينا العمل بكل جدية للوصول إلى المستوى المطلوب."

وقدمت فرنسا أداء متميزا في مواجهة إسبانيا بعد أن تأهلت لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل وهو ما يعتبره ديشامب تجربة مفيدة للغاية للفريق الذي يتوقع ديشامب أن ينافس بقوة على اللقب الأوروبي المقبل على أرضه وأمام جماهيره.

وقال ديشامب "الأيام الخمسون التي أمضيناها سويا قبل وأثناء كأس العالم هي تجربة لا تقدر بثمن وأي إضافة للفريق يمكن أن تزيد قدرته على المنافسة."

وأكد ديشامب "سأجري بعض التغييرات على قائمة البداية أمام صربيا لأننا لعبنا في مواجهة إسبانيا قبل يومين فقط وعلينا مراجعة أداء الجميع."

وفشلت صربيا في التأهل لبطولة أوروبا 2012 ولكأس العالم 2014 ويقول قائدها برانيسلاف إيفانوفيتش أن تصفيات أوروبا 2016 يجب أن تشكل فجرا جديدا لمنتخب بلاده الذي يقوده المدرب الهولندي ديك ادفوكات.

وقال إيفانوفيتش لاعب تشيلسي الانجليزي "إنها لحظة حاسمة بالنسبة للكرة الصربية. ومع ارتفاع عدد الفرق في النهائيات المقبلة فلن نقنع بأقل من مكان في النهائيات."

وستكون بطولة 2016 أول نهائيات أوروبية يشارك فيها 24 منتخبا (بعد أن كان العدد 16 منتخبا).

وستبدأ صربيا مسيرتها في التصفيات الأوروبية في أكتوبر تشرين الأول المقبل بمواجهة أرمينيا على أرض الأخيرة ثم على أرضها أمام ألبانيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com