ألمانيا تسعى للفوز على اسكتلندا في التصفيات الأوروبية
ألمانيا تسعى للفوز على اسكتلندا في التصفيات الأوروبيةألمانيا تسعى للفوز على اسكتلندا في التصفيات الأوروبية

ألمانيا تسعى للفوز على اسكتلندا في التصفيات الأوروبية

دورتموند - لن تبتعد ألمانيا الفائزة بكأس العالم لكرة القدم كثيرا عن وصفة الانتصارات عندما تواجه اسكتلندا في تصفيات بطولة أوروبا 2016 الأحد، على الرغم من افتقادها لأكثر من 6 لاعبين أساسيين سيغيبون عن تشكيلة الفريق.

وعقب أقل من شهرين من الفوز بكأس العالم بالبرازيل، قال آندريه شورله جناح منتخب ألمانيا للصحفيين إن الفريق لا يعاني من أي مشكلة في الوصول إلى الدافع اللازم للفوز.

وأضاف شورله "كتب الكثير عنا وكانت كافة الأمور على ما يرام منذ كأس العالم. صحيح أننا لا نزال نعيش نشوة الانتصار إلا أننا يجب أن نحول الدفة الآن."

وتابع "حدثت تغييرات على الفريق إلا أن قدراتنا لا تزال كما هي على الرغم من تشكيلة اللاعبين التي نمتلكها للقاء الغد. نريد أن نستحوذ على الكرة كثيرا ونريد أن نؤدي بطريقتنا الهجومية الجذابة إضافة لامتلاكنا لدفاع قوي ومتماسك."

وسيعاني المدرب يواكيم لوف من غياب القائد المصاب باستيان شفاينشتايغر إلى جانب مسعود أوزيل وماتس هوملز ويوليان دراكسلر ضمن مجموعة أخرى من اللاعبين.

واعتزل ميروسلاف كلوزه كبير هدافي الفريق اللعب دوليا إلى جانب القائد السابق فيليب لام والمدافع بير مرتساكر وهو ما ترك ثغرات أخرى يجب على لوف سدها.

إلا أن أكبر المشكلات التي تواجه لوف تتمثل في قلة الخيارات لشغل مركزي الظهيرين.

وقال لوف للصحفيين "لا نملك الكثير من الخيارات في مركزي الظهيرين بالتشكيلة في الوقت الحالي. هناك مجموعة من الأشياء التي نريد أن نحسنها عقب لقاء الأرجنتين (الودي) إلا أننا نملك أشياء أخرى جيدة."

وخسرت ألمانيا 4-2 أمام الأرجنتين الأربعاء الماضي، في مباراة ودية شكلت إعادة لنهائي كأس العالم الذي أقيم بالبرازيل حيث أظهرت الأرجنتين تفوقا على منافستها على جانبي الملعب.

وقال المدرب البالغ من العمر 54 عاما "أجرينا تغييرات بكل تأكيد عقب البطولة وكما هو واضح الآن فإننا لسنا في أفضل حالاتنا كما كنا في كأس العالم. يغيب عنا الآن 7 أو 8 لاعبين. يجب أن نعمل لتحسين أدائنا."

وقال لوف إنه واثق من أن فريقه سيفوز على اسكتلندا، إلا أن اللاعبين الشباب من أمثال الظهير الأيسر إيريك دورم والمدافعين ماتياس جينتر وأنطونيو روديجر اللذان يحتاجون لوقت للوصول للمستوى العالمي.

وقال لوف "نملك بنية أساسية جيدة إلا أن بعض لاعبينا الشباب يجب أن يقطعوا خطوات للأمام للوصول للمستوى العالمي. إنهم بحاجة لوقت للوصول إلى هذا المستوى."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com