أوروبا تستهدف مقاطعة مونديال روسيا وألمانيا تعارض
أوروبا تستهدف مقاطعة مونديال روسيا وألمانيا تعارضأوروبا تستهدف مقاطعة مونديال روسيا وألمانيا تعارض

أوروبا تستهدف مقاطعة مونديال روسيا وألمانيا تعارض

بروكس - ناقشت دول الاتحاد الأوروبي مقاطعة محتملة لمونديال روسيا 2018، عقابا للبلد المضيف بحال تصعيد الأزمة في أوكرانيا، بحسب ما ذكر مصدر أوروبي الأربعاء.

وجاء الاقتراح في وثيقة تفصل خيارات العقوبات الاقتصادية قد تصدر بحلول الجمعة، ولكن كتدبير طويل الأمد وليس خطوة فورية بحسب المصدر.

وطالب قادة الدول الـ28 في الاتحاد الأوروبي السبت، المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذي للاتحاد الأوروبي، فرض عقوبات جديدة خلال أسبوع ردا على مزاعم بإرسال روسيا قوات إلى جارتها أوكرانيا.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن فكرة كأس العالم كانت في "وثيقة عمل ناقشتها الدول الأعضاء... لكن كاحتمال في وقت لاحق وليس الآن".

وعممت الوثيقة على الدبلوماسيين هذا الأسبوع قبل اتخاذ الدول الأعضاء قرارا حول العقوبات المفروضة.

ونقلت صحيفة "فايننشال تايمز" عن الوثيقة أنه بالإضافة إلى العقوبات الاقتصادية "قد تتخذ إجراءات منسقة مع مجموعة السبع وخارجها توصي بتعليق مشاركة روسيا في الأحداث الثقافية، الاقتصادية والرياضية الكبرى (فورمولا 1، مسابقات كرة القدم الأوروبية، كأس العالم...).

ودعا بعض السياسيين في بريطانيا وألمانيا في تموز/يوليو الماضي إلى تجريد روسيا من استضافة كأس العالم بعد إسقاط طائرة ماليزية فوق أوكرانيا بصاروخ مزعوم من انفصاليين موالين لموسكو.

لكن الاتحاد الألماني لكرة القدم عارض مثل هذه المقاطعة، واعتبر أنه "لم تكن مجدية" مقاطعة أولمبياد 1980 في موسكو بعد غزو الجيش السوفياتي لأفغانستان.

وقال رئيس الاتحاد الألماني فولفغانغ نايرسباخ "مقاطعة الألعاب الأولمبية عام 1980 لم تكن مضرة إلا للرياضيين فقط".

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، طلب متحدث باسم الاتحاد الدولي (فيفا) العودة إلى بيان نشرته هذه المنظمة الدولية في 25 تموز/يوليو على موقعها في شبكة الانترنت.

وجاء في ذلك البيان "التاريخ أظهر أن مقاطعة التظاهرات الرياضية ليست الحل الأكثر فعالية لتسوية المشاكل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com