باستيان شفاينشتايغر قائدا جديدا لمنتخب ألمانيا

باستيان شفاينشتايغر قائدا جديدا لمنتخب ألمانيا

دوسلدورف – تولى لاعب الوسط المخضرم باستيان شفاينشتايغر قيادة منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم الثلاثاء، خلفا لزميله في بايرن ميونخ فيليب لام الذي اعتزل اللعب على المستوى الدولي بعد تتويج الفريق بلقب كأس العالم في البرازيل في يوليو تموز الماضي.

وقال مدرب ألمانيا يواكيم لوف إن شفاينشتايغر (30 عاما) الذي خاض 108 مباريات دولية أحرز خلالها 23 هدفا لن يقود الفريق في مباراته الودية المقبلة أمام نظيره الأرجنتيني الأربعاء بسبب الإصابة.

وكانت ألمانيا فازت بكأس العالم بعد أن هزمت الأرجنتين في المباراة النهائية.

وسيغيب شفاينشتايغر أيضا عن مباراة ألمانيا في تصفيات بطولة أوروبا 2016 أمام اسكتلندا الأحد المقبل.

وأوضح لوف أن توماس شنايدر مدرب شتوتغارت السابق سيصبح مساعدا له خلفا لهانسي فليك الذي أصبح المدير الرياضي للاتحاد الألماني للعبة الشعبية.

وقال لوف للصحفيين ”باستيان تتوفر فيه كل صفات القائد كما سبق له تحمل مسؤولية المنتخب الوطني في الملعب وخارجه.“

وأضاف مدرب ألمانيا قوله ”أعرف دوما أن باستيان يكون موجودا كلما احتجنا إليه. سيكون قائدا كبيرا للفريق وسيقوم بالمهمة بكل جدارة. وهو الاختيار المنطقي لتولي المهمة خلفا للام.“

وبالنسبة لتشكيلة المنتخب الألماني، أعلن المدرب لوف استدعاء لاعب الوسط سيباستيان رودي وضمه إلى التشكيلة في الوقت الذي تحوم فيه شكوك حول مشاركة جيروم بواتنج وسامي خضيرة في المباراة واستبعاد مسعود أوزيل وماتس هوملز من القائمة.

وقال شنايدر ”العمل مع المنتخب الوطني يمثل تحديا هائلا.. ويشرفني أن أحظى بثقة الاتحاد الالماني لكرة القدم والمدرب يواكيم لوف.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com