رياضة

بلاتر يدعو لجنة القيم لإعادة النظر في إيقافه 6 أعوام
تاريخ النشر: 08 مارس 2018 16:48 GMT
تاريخ التحديث: 08 مارس 2018 16:51 GMT

بلاتر يدعو لجنة القيم لإعادة النظر في إيقافه 6 أعوام

بلاتر أُوقف بعد أن بدأ المدعي العام السويسري إجراءات جنائية ضده عقب الاشتباه في ارتكابه جرائم تتعلق بسوء الإدارة والاختلاس ولم تُوجَّه اتهامات بعد لبلاتر ونفى المسؤول السويسري السابق ارتكاب أي مخالفة.

+A -A
المصدر: رويترز

ينوي سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) السابق الموقوف تقديم طلب إلى لجنة القيم من أجل إعادة النظر في قضيته، ورفع الإيقاف المفروض عليه ومدته 6 أعوام.

وعوقب بلاتر، الذي قاد الفيفا لمدة 17 عامًا، بسبب انتهاك لوائح القيم في 2015 وسط أكبر فضيحة فساد تهز الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتم إيقاف بلاتر بعد أن بدأ المدعي العام السويسري إجراءات جنائية ضده عقب الاشتباه في ارتكابه جرائم تتعلق بسوء الإدارة والاختلاس، ولم تُوجّه اتهامات بعد لبلاتر، ونفى المسؤول السويسري السابق ارتكاب أي مخالفة.

وأبلغ بلاتر الصحفيين، قائلًا: ”مرّ الآن عامان ونصف العام، وهذا الملف لم يتحرك قيد أنملة“، مضيفًا أنه لا يوجد أي إشارات على الوقت الذي سيستغرقه هذا التحقيق.

وقال بلاتر، الذي أبلغ رويترز الشهر الماضي أنه يدرس اتخاذ إجراء قانوني لتبرئة ساحته، إنه يفكر الآن في أن يطلب من لجنة القيم في الفيفا إعادة فتح القضية.

وتابع:“أتطلع إلى حلٍ من لجنة القيم في الفيفا من أجل رفع الإيقاف، وأحاول أيضًا معرفة كيف يمكن تغيير ذلك، وأتمنى أن يكون هناك حل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة قبل انطلاق كأس العالم في روسيا“.

ولم يتسنّ بعد الحصول على تعقيب من مكتب المدعي العام السويسري، لكنه قال سابقًا إن مثل هذه القضايا قد تستغرق عدة أعوام.

كما أكد بلاتر أنه تلقّى دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحضور كأس العالم في يونيو ويوليو، وقال: ”أتشرف بهذه الدعوة وقبلتها“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك