”فيفا“: نثق في الخطة الأمنية لروسيا خلال مونديال كأس العالم 2018 – إرم نيوز‬‎

”فيفا“: نثق في الخطة الأمنية لروسيا خلال مونديال كأس العالم 2018

”فيفا“: نثق في الخطة الأمنية لروسيا خلال مونديال كأس العالم 2018

المصدر: فريق التحرير

أكّد الاتحاد الدولي لكرة القدم مجددًا ”ثقته التامة“ في الخطة الأمنية التي تتبعها السلطات الروسية لتأمين بطولة كأس العالم 2018، وذلك في ظل ما يتردد عن احتمالات تعرض البطولة لاعتداءات إرهابية، كما نفى واستنكر المنظمون وجود أي مخاوف لديهم من اعتداءات إرهابية.

وقال متحدّث عن الفيفا اليوم الثلاثاء: ”المعايير الأمنية عالية المستوى في روسيا، وتتفق تمامًا مع المتطلبات الخاصة والتحديات في مثل هذا الحدث الكبير“.

وأظهرت بطولة كأس القارات 2017 في روسيا أن هذه ”الخطط والمعايير فعالة“.

ويعول الفيفا كثيرًا على الاحتياطات الأمنية التي تطبقها اللجنة المنظمة للبطولة، والسلطات الروسية.

وقال المتحدث عن الفيفا: ”إضافة لهذا، الفيفا على تواصل مستمر بالطبع مع السلطات المعنية في روسيا بشأن تقييم أي مخاطر محتملة“.

وفي المقابل، نفى منظمو البطولة في روسيا وجود أي مخاوف لديهم من اعتداءات إرهابية خلال فعاليات البطولة التي تقام من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين.

وردًّا على سؤال لوكالة الأنباء الألمانية، اليوم في العاصمة الروسية موسكو، أكد مسؤولو اللجنة المنظمة للبطولة عدم وجود أي اتجاه لتغيير الخطة الأمنية.

وذكرت اللجنة المنظمة: ”السيناريوهات موضوعة ومطروحة لمواجهة أي هجمات محتملة“.

وكان المنظمون لجأوا لتجربة الخطة الأمنية في كأس القارات 2017، وهي الخطة التي وافق عليها الفيفا.

وذكر المكتب الصحفي للجنة المنظمة: ”قوات الأمن الروسية وأفراد الأمن الخاص في الاستاد يضمنون مرور هذا المهرجان الكروي في 11 مدينة روسية بشكل هادئ“.

وكانت صحيفة ”بيلد“ الألمانية ذكرت أن المكتب الاتحادي الحكومي للتحقيقات الجنائية في ألمانيا، أصدر تقريرًا حذر فيه من وجود مخاطر كبيرة لوقوع أعمال إرهابية خلال البطولة.

وطبقًا للمعلومات الواردة في الصحيفة الألمانية والمنشورة في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، توجد أجزاء داخل الدولة الروسية تنتشر فيها منظمات إرهابية متشددة.

وتسببت القواعد القانونية الصارمة في روسيا والمجموعة غير المثيرة التي أوقعت القرعة ألمانيا فيها مع منتخبات المكسيك وسويسرا وكوريا الجنوبية في عزوف الكثير من الجماهير الألمانية عن السفر إلى روسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com