رياضة

فرنسا تكرم جوست فونتين
تاريخ النشر: 31 أكتوبر 2013 19:15 GMT
تاريخ التحديث: 31 أكتوبر 2013 19:17 GMT

فرنسا تكرم جوست فونتين

المهاجم والمدرب جوست فونتين يعد رمزا لكرة القدم الفرنسية كونه النجم الأول الذي قادها نحوالعالمية حين ساعد المنتخب في احتلال الصف الثالث في العام 1958 بأهدافه الـ 13.

+A -A
المصدر: إرم- (خاص) من نور الدين ميفراني

منحت الحكومة الفرنسية المهاجم والمدرب السابق للمنتخب الفرنسي جوست فونتين وسام جوقة الشرف الوطني من رتبة ضابط تكريما لإنجازاته في كرة القدم الفرنسية والعالمية .

وأعاد التكريم الفرنسي فونتين (80 عاما) إلى الواجهة من جديد حيث يعتبر الهداف التاريخي الحقيقي لكؤوس العالم كونه سجل 13 هدف في نسخة واحدة كانت في 1958 بالسويد وهي النسخة التي شهدت الظهور الأول للملك البرازيلي بيليه .

وكانت الحكومة الفرنسية منحت فونتين الوسام في المغرب في 14 تموز/ يوليوز الماضي لكن التوشيح الرسمي جاء الأربعاء .

ويعتبر فونتين رمزا لكرة القدم الفرنسية كونه النجم الأول الذي قادها نحوالعالمية حين ساعد المنتخب الفرنسي لاحتلال الصف الثالث في العام 1958 بأهدافه الـ 13.

كما درب المنتخب الفرنسي بعد اعتزاله، ودرب المنتخب المغربي كونه يعتبر مغربيا أيضا ؛ إذ ساند المغرب في كل محاولاته لتنظيم كأس العالم وفضل الحياد حين تنافس المغاربة مع فرنسا.

ورغم تسجيل الظاهرة البرازيلية رونالدولدو 15 هدف في 3 كؤوس للعالم، إلا أن لقب ”الهداف التاريخي لكؤوس العالم“ يطلق على المهاجم الفرنسي السابق كونه سجل أهدافه في نسخة واحدة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك