تزامنًا مع زيارة رئيس ”الفيفا“.. إيران تعتقل مشجعات لدخولهن الملعب

تزامنًا مع زيارة رئيس ”الفيفا“.. إيران تعتقل مشجعات لدخولهن الملعب

المصدر: إرم نيوز

اعتقلت السلطات الإيرانية مجموعة من الفتيات المشجعات اللاتي حاولن الدخول إلى ملعب آزادي وسط طهران؛ لمشاهدة دربي العاصمة بين استقلال وبيروزي، في ظل وجود رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”غياني انفانتينو“، الذي وصل إلى طهران، مساء الأربعاء.

وقالت مواقع إخبارية إيرانية رياضية، إن ”القوات الأمنية اعتقلت مجموعة من مشجعات ناديي استقلال وبيروزي أثناء محاولتهن الدخول إلى مدرجات ملعب آزادي“.

فيما قالت صحيفة ”شرق“، إن ”السلطات اعتقلت ما لا يقل عن اثنتين من المشجعات“.

وامتلأت مدرجات ملعب آزادي بنحو 120 ألف مشجع، فيما بقي آخرون خلف أرضية الملعب؛ بسبب عدم استيعابه للمشجعين، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء ”إيسنا“.

وتمكن نادي استقلال من إحراز هدف في مرمى برسبوليس في الدقيقة 44 من الشوط الأول، عبر لاعبه فريا غفوري.

وحدثت مواجهات بين مشجعي ناديي استقلال وبيروزي عقب انتهاء الشوط الأول، بحسب وكالة أنباء ”الأخبار العاجلة“، مشيرة إلى أن القوات الأمنية تدخلت لفك المواجهات.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني قوله، إن ”اثنتين من سيارات الإسعاف دخلتا إلى ملعب آزادي؛ لنقل بعض الجرحى والمصابين بين مشجعي ناديي استقلال وبيروزي“.

وتأتي زيارة رئيس الاتحاد الدّولي لكرة القدم إينفانتينو الذي يتواجد في ملعب آزادي، إلى إيران؛ لحث السلطات الإيرانية على السماح للفتيات بدخول مدرجات ملاعب كرة القدم.

وكشفت إذاعة الرياضة الإيرانية ”ورزش سه“، الخميس، أهداف زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى العاصمة طهران، مشيرة إلى أن ”إنفانتينو سيبحث مع المسؤولين الإيرانيين مواضيع مهمة وضرورية، بالإضافة إلى حضوره في دربي طهران في ملعب آزادي، اليوم الخميس، بين نادي بيروزي وغريمه استقلال طهران“.

ونقلت الإذاعة عن مصدر في الاتحاد الإيراني لكرة القدم، أن “ أحد أهداف زيارة الفيفا، هو البحث عن حل المشاكل بين إيران والسعودية، فيما يتعلق بكرة القدم“.

وقالت المصادر، إن ”هناك معلومات تشير إلى محاولات رئيس الفيفا لحل المشاكل الكروية بين إيران والسعودية خلال زيارته لطهران“، مضيفة أن ”رئيس الفيفا سيطلب من المسؤولين الإيرانيين السماح للإناث بدخول ملاعب كرة القدم، كباقي الألعاب الأخرى“.

ووصل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا غياني إنفانتينو إلى العاصمة طهران، في وقت متأخر من مساء يوم الأربعاء، وكان في استقباله رئيس الاتحاد الإيراني مهدي تاج، بالإضافة إلى نجم كرة القدم الإيرانية علي دائي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة