رئيس ”يويفا“: سأقاتل لاستعادة التوازن في كرة القدم الأوروبية

رئيس ”يويفا“: سأقاتل لاستعادة التوازن في كرة القدم الأوروبية

المصدر: فريق التحرير

قال ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا”، أمام الاجتماع السنوي للمؤسسة إنه سيقاتل بكل ما أوتي من قوة لاستعادة التوازن في الكرة الأوروبية.

لكن تشيفرين أضاف أنه لا يتعهد بإعادة الأيام التي كان بوسع الفرق المنتمية لدول أوروبا الشرقية أن تحلم بالفوز بدوري أبطال أوروبا.

وباتت كرة القدم الأوروبية على صعيد الأندية خاضعة بشكل متزايد لسيطرة مجموعة صغيرة من أندية الصفوة وشهدت مباريات محبطة من جانب واحد هذا الموسم.

وشهدت مباريات الذهاب بدور 16 هذا الشهر انتهاء مباراتين الأولى بنتيجة 5-صفر، والثانية بنتيجة 4-صفر.

وقال تشيفرين: ”يجب أن تكون لدينا الجرأة لإعادة النظر في النماذج التي لدينا، خاصة فيما يتعلق بالوصول لتوازن تنافسي أكبر.. وهذه هي واحدة من أكبر التحديات التي تواجه مستقبل وحاضر كرة القدم“.

وأضاف: ”لا تزال منافسات الأندية بحاجة للمزيد من الانتباه الجاد. يجب أن نحلم بشكل أكبر لكنني لا أعدكم بالوصول للقمر؛ لأنني لست تاجر الأحلام ولست سياسيًا“.

وتابع: ”سأقاتل بكل ما أوتيت من قوة للبدء في إجراءات ستعيد بعض التوازن لكنه ليس بوسعي الادعاء أنها ستؤدي لحفر أسماء أندية مثل ستيوا بوخارست أو رد ستار بلغراد على جائزة دوري أبطال أوروبا“.

ونال الفريقان لقب كأس أوروبا من قبل.

وقال تشيفرين: ”الاتحاد الأوروبي ليس بنكًا، فسويسرا تمتلك ما يكفي من البنوك بالفعل.. ما هي وجهة النظر وراء تحقيق إيرادات قياسية إذا ما كان الأمر مجرد تكديس للثروة؟“

كما حذر رئيس الاتحاد الأوروبي من المنافسة التي يمكن أن تواجهها كرة القدم من الرياضات الإلكترونية.

وقال: ”نواجه منافسة من رياضات وأنشطة أخرى تخطف عقول الجيل الجديد.

”الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو هم كل منافسينا.. العالم الذي يسكن فيه شبابنا هو عالم افتراضي لكنه عالمي.. سيكون من السذاجة ألا ندرك ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com