لماذا حضر إنفانتينو ودروغبا ومبابي لقاء ويا والرئيس الفرنسي؟ (صور)

لماذا حضر إنفانتينو ودروغبا ومبابي لقاء ويا والرئيس الفرنسي؟ (صور)

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

حضر ديدييه دروغبا وكيليان مبابي ”غداء عمل في قصر الأليزيه مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وضيفه جورج ويا الرئيس الليبيري الجديد.

واجتمع نجوم الرياضة في الماضي والحاضر في الأليزيه لمناقشة إنشاء صندوق جديد للرياضة في أفريقيا.

واختار ويا البالغ عمره 51 عامًا اللاعب السابق في موناكو وميلان وباريس سان جيرمان ومرسيليا وكذلك تشيلسي ومانشستر سيتي أن تكون فرنسا جولته الأولى خارج أفريقيا.

وحضر دروغبا البالغ عمره 39 عامًا لاعب فينيكس ريسينغ الأمريكي المقابلة أيضًا خاصة وأنه بدأ مسيرته الاحترافية المظفرة في مرسيليا الفرنسي قبل أن يتألق مع تشيلسي.

ورغم أن دروغبا يمثل أقدم جيل أفريقي لا يزال يلعب إلا أن مبابي البالغ عمره 19 عامًا حضر أيضًا المقابلة التي دار خلالها حوار مثمر عن كيفية تعزيز فرنسا لفرص دعم الرياضة في أفريقيا.

لقاء ماكرون وويا في بداية عهده مع الرئاسة في ليبيريا يرجع، على الأقل جزئيًا إلى حرص الفرنسيين على التركيز أكثر على الروابط الدولية مع الدول الأفريقية الصغيرة.

وحضر أيضًا نويل لو غريت رئيس الاتحاد الفرنسي وكذلك جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) وجميعهم وقفوا إلى جوار ويا وماكرون خارج القصر الرئاسي لالتقاط صورة جماعية.

ويتمتع ويا بشعبية كبيرة في فرنسا منذ تألقه مع باريس سان جيرمان في بداية مسيرته، حيث قال سفير فرنسي سابق لصحيفة ”جورنال دو ديمانش“ الأسبوع الماضي إن ”جورج ويا فرنسي القلب والروح“.

وقال متحدث باسم الأليزيه إن الزيارة تركزت على مناقشة التحديات التى تواجهها ليبيريا وخاصة النمو الاقتصادى وعمالة الشباب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com