وسترن سيدني يتغلب على غوانزو بدوري أبطال آسيا

وسترن سيدني يتغلب على غوانزو بدوري أبطال آسيا

سيدني – تغلب وسترن سيدني واندررز الأسترالي على ضيفه غوانزو ايفرغراندي الصيني حامل اللقب 1-0 الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل الأسترالي من أصل كرواتي أنطوني غوليتش هدف المباراة في الدقيقة 60، ويلتقي الفريقان إيابا في 27 الجاري في غوانزو.

وكان غوانزو حقق فوزا كاسحا على سيريزو أوساكا الياباني بنتيجة 5-1 في ذهاب الدور الثاني، ثم خسر أمامه 0-1 إيابا، في حين خسر وسترن سيدني أمام سانفريتشي هيروشيما الياباني ذهابا 1-3 قبل أن يفوز عليه إيابا 2-0.

وصعب وسترن سيدني مهمة الفريق الصيني بقيادة مدربه الشهير الإيطالي مارتشيلو ليبي في مواصلة مشواره نحو الأدوار المتقدمة أملا في الاحتفاظ بلقبه.

وأخذت المباراة منحىً مختلفا في نهايتها مع طرد الحكم للاعبين من غوانزو هما جانغ لينبينغ وجاو لين، ما دفع ليبي إلى الدخول إلى أرض الملعب للاحتجاج على القرار، وهو معرض لعقوبة تأديبية جراء ذلك.

وقال ليبي ”كنت غاضبا، أعرف بأنه كان يجب ألا أدخل إلى أرض الملعب ولكن هناك بطاقتين حمراوين في الدقائق الأخيرة“.

وتابع ”أعرف أنه من الخطأ دخول أرض الملعب إلا أنني في حينها أردت فقط سؤال الحكم لماذا قرر منح البطاقة الحمراء الثانية (إلى جاو لين)، فلم أفهم لماذا فعل ذلك“.

وتوج غوانزو بطلا في النسخة الماضية، ثم مثل آسيا في مونديال الأندية أواخر العام الماضي في المغرب، ففاز على الأهلي المصري 2-0 في ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام بايرن ميونخ الألماني 0-3، ثم خسر أمام أتلتيكو مينيرو البرازيلي 2-3 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي مباراة ثانية، انتهت القمة الكورية الجنوبية الخالصة بتعادل بوهانغ ستيلرز مع ضيفه اف سي سيول سلبا.

وتقام مباراة الإياب في سيول الثلاثاء المقبل.

والتقى بوهانغ في الدور الثاني فريقا كوريا آخر أيضا هو شونبوك موتورز فتغلب عليه 2-1 ذهابا و1-0 إيابا، أما افي سي سيول ففاز على كاوازاكي فرونتال الياباني 3-2 ذهابا خارج أرضه وخسر على أرضه إيابا 1-2.

وسبق لبوهانغ أن توج بطلا للمسابقة عام 2009.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة