بيكرمان مستمر في قيادة منتخب كولومبيا حتى 2018

بيكرمان مستمر في قيادة منتخب كولومبيا حتى 2018

بوغوتا –أشار الاتحاد الكولومبي لكرة القدم الثلاثاء، إلى أن المدرب خوسيه بيكرمان الذي قاد منتخب البلاد لدور الـ8 بنهائيات كأس العالم الشهر الماضي سيظل مع الفريق حتى تصفيات كأس العالم 2018 وخلال النسختين المقبلتين لبطولة كوبا أمريكا.

وقاد المدرب الأرجنتيني (64 عاما) مسيرة المنتخب الكولومبي الرائعة نحو التأهل لنهائيات كأس العالم لأول مرة خلال 16 عاما قبل أن يخرج الفريق من دور الثمانية للبطولة التي أقيمت في البرازيل. واستطاع جيمس رودريغيز مهاجم كولومبيا الفوز بجائزة هداف البطولة.

وأضاف بيان صادر على موقع الاتحاد الكولومبي ”عقب عدة أسابيع من العمل فيما يتعلق بالمشروع الجديد للفترة من 2014 وحتى 2018 يفخر الاتحاد الكولومبي لكرة القدم برئاسة لويس بيدويا أن يعلن عن استمرار البروفسور خوسيه نيستور بيكرمان في منصبه.“

ولم يفصح الاتحاد الكولومبي عن موعد استئناف بيكرمان صاحب الشعبية الكبيرة بين لاعبي وجماهير كولومبيا عمله مع الفريق. كما لم يتم الكشف عن تفاصيل التعاقد الذي يمتد لأربع سنوات.

ومن المتوقع أن تبدأ تصفيات كأس العالم 2018 التي ستستضيفها روسيا في أواخر العام المقبل عقب نهاية بطولة كوبا أمريكا 2015 في تشيلي.

كما ستشارك كولومبيا في بطولة كوبا أمريكا 2016 التي ستقام في الولايات المتحدة والتي ستضم 10 منتخبات تنتمي لاتحاد أمريكا الجنوبية وستة منتخبات تابعة لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

وستخوض كولومبيا مباراتها المقبلة أمام البرازيل وهي مباراة ودية ستقام في ميامي في الخامس من سبتمبر أيلول المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com