بايرن ميونخ يهزم شالكه ويواصل هيمنته في صدارة ترتيب الدوري الألماني

بايرن ميونخ يهزم شالكه ويواصل هيمنته في صدارة ترتيب الدوري الألماني

المصدر: رويترز

واصل بايرن ميونخ تقدمه الواثق نحو اللقب السادس على التوالي في دوري الدرجة الأولى الألماني، بفوزه 2-1 على شالكه، اليوم السبت، ويمدد سجله الخالي من الهزيمة أمام الفريق القادم من جلسنكيرشن إلى 15 مباراة.

وهذا هو الفوز الـ14 في 15 مباراة لبايرن منذ عودة يوب هاينكس لفترته الرابعة كمدرب للفريق بعد إقالة كارلو أنشيلوتي، رغم أن المدرب البالغ عمره 72 عامًا غاب عن المباراة، اليوم السبت، بسبب نزلة برد قوية.

وأحرز ميشي باتشواي هدفه الثالث في مباراتين منذ انضمامه إلى بروسيا دورتموند الذي احتفل بعودة ماركو ريوس في الفوز 2-صفر على هامبورغ المتعثر، الذي أصبح رقمه القياسي بالمشاركة في جميع نسخ دوري الدرجة الأولى في خطر.

وتقدم دورتموند إلى المركز الثالث برصيد 37 نقطة متأخرًا بنقطة واحدة عن رازن بال شبورت لايبزيغ، الذي يبتعد بفارق 18 نقطة عن بايرن المتصدر برصيد 56 نقطة من 23 مباراة.

وفاز بايرن في 11 مباراة وتعادل في أربع من بين آخر 15 مواجهة ضد شالكة، الذي لم يفز على الفريق البافاري منذ موسم 2010-2011.

وبدأ بايرن بقوة عندما هزّ روبرت ليفاندوفسكي الشباك للمباراة 11 على التوالي، على ملعب فريقه بايرن في الدقيقة السادسة.

وأنهى المهاجم البولندي هجمة سلسلة داخل المرمى من مدى قريب، بعدما استفاد من كرة ارتدت من الحارس رالف فارمان الذي حاول إبعاد تسديدة توماس مولر.

وفاجأ فرانكو دي سانتو الجماهير باستاد أليانز آرينا بإدراك التعادل في الدقيقة الـ 29 عندما سدد مباشرة في الشباك، بعد كرة أخطأ ليون جوريتسكا في تسديدها بعد تمريرة عرضية من بريل ايمبولو.

لكن بايرن استعاد التقدم بعد ذلك بسبع دقائق عبر مولر، الذي وصل إلى خط المرمى وشاهد فارمان وهو يتوقع تمريرة عرضية، لكنه سدد داخل المرمى من بين القائم وقدم الحارس.

وفي دورتموند شارك ريوس في التشكيلة الأساسية في مباراته الأولى منذ إصابته في الركبة في نهائي كأس ألمانيا في مايو أيار الماضي، وساهم في الهدف الأول بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني.

وأرسل ريوس تمريرة عرضية وصلت إلى كريستيان بوليشيتش الذي مرر الكرة إلى باتشواي، المنتقل على سبيل الإعارة من تشيلسي قبل عشرة أيام، ليضعها داخل المرمى.

وأنهى ماريو غوتزه، الذي عانى من الإصابات هذا الموسم، هجمة مرتدة من فوق الحارس كريستيان ماتنيا في الوقت المحتسب بدل الضائع وهو هدفه الثاني هذا الموسم.

ويحتل هامبورغ، الفريق الوحيد الذي شارك في جميع نسخ الدرجة الأولى وعددها 55، المركز الـ 17 من بين 18 فريقا برصيد 17 نقطة متأخرًا بثلاث نقاط عن ماينتس، الذي يحتل المركز المؤهل لملحق الصعود.

وأهدر باير ليفركوزن فرصة التقدم للمركز الثاني بخسارته 2-صفر أمام ضيفه هيرتا برلين؛ ليتوقف رصيده عند 35 نقطة.

وهز فالنتينو لازارو الشباك قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بهدف احتسبه الحكم بعد مراجعة حكم الفيديو. وأضاف سالومون كالو الهدف الثاني في الدقيقة الـ57.

وفاز آينتراخت فرانكفورت 4-2 على كولونيا متذيل الترتيب بفارق أربع نقاط خلف هامبورغ وانتصر هوفنهايم على ماينتس بالنتيجة ذاتها.

وأحرز ادم سالاي واندريه كراماريتش هدفين لكل منهما لصالح هوفنهايم فيما سجل ايميل بيرغرين هدفي ماينتس.

وتغلب هانوفر 2-1 على فرايبورغ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com