إقامة كأس العالم بأمريكا الشمالية سيصنع نشاطًا اقتصاديًا يبلغ 5 مليارات دولار
إقامة كأس العالم بأمريكا الشمالية سيصنع نشاطًا اقتصاديًا يبلغ 5 مليارات دولارإقامة كأس العالم بأمريكا الشمالية سيصنع نشاطًا اقتصاديًا يبلغ 5 مليارات دولار

إقامة كأس العالم بأمريكا الشمالية سيصنع نشاطًا اقتصاديًا يبلغ 5 مليارات دولار

سيصنع عرض ثلاثي لأمريكا الشمالية من أجل استضافة كأس العالم لكرة القدم 2026 نشاطًا اقتصاديًا في المنطقة يزيد على 5 مليارات دولار إذا فاز بحق إقامة النهائيات وفقًا لدراسة نُشرت الليلة الماضية.

وقدمت الولايات المتحدة والمكسيك وكندا عرضًا لاستضافة البطولة المكونة من 48 فريقًا، التي ستكون الأكبر في تاريخ كأس العالم، وقالت مجموعة "بوسطن" للاستشارات إن استضافة النهائيات ستصنع حوالي 40 ألف وظيفة حول أمريكا الشمالية.

وقال كليف جريفلر، الشريك في مجموعة بوسطن للاستشارات، في بيان أصدره فريق عرض أمريكا الشمالية: "تقييمنا توصل إلى أنه في حال نجاح العرض الثلاثي لاستضافة كأس العالم 2026، فإنه سيصنع نشاطًا اقتصاديًا على المدى القصير والعديد من الفوائد حول كندا والمكسيك والولايات المتحدة".

وعزلت الدراسة تأثيرات كأس العالم عن النشاط الاقتصادي الذي كان سيحدث في جميع الأحوال، مثل التحسينات الجارية على البنية التحتية والسياحة الدولية المنتظمة.

ووفقًا لفريق عرض أمريكا الشمالية فإن إحدى المزايا الفريدة للعرض المشترك هو أن الدول الثلاث تعتمد على بنية تحتية موجودة بالفعل مما سيقلص تكاليف الاستضافة.

والمغرب هو البلد الوحيد الآخر الذي تقدم لاستضافة البطولة التي ستكون الأولى بمشاركة 48 فريقًا.

وسيتم تقديم العروض كاملة بشكل رسمي بحلول منتصف مارس وسيقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ما إذا كان سيختار أحد العرضين في اجتماعه السنوي في يونيو، أو يعيد فتح باب التقديم لمناطق أخرى إذا لم يقع الاختيار على أي من العرضين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com