نيمار يحصل على ضعف راتب كافاني ومبابي في باريس سان جيرمان

نيمار يحصل على ضعف راتب كافاني ومبابي في باريس سان جيرمان

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

غيّر استحواذ شركة قطر للاستثمار الرياضي على باريس سان جيرمان من شكل المنافسة بين الأندية الأوروبية، لذلك لم يكن مفاجأة أن يهيمن النادي الباريسي على قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في الدوري الفرنسي.

ونشرت صحيفة ”ليكيب“ الفرنسية، يوم الثلاثاء، قائمة بأعلى 30 لاعبًا أجرًا شهريًا قبل الضرائب، وتصدّر القائمة ثمانية لاعبين من سان جيرمان.

وبالطبع احتل البرازيلي نيمار الصدارة براتب شهري بلغ 2.7 مليون إسترليني، بينما ضمت القائمة 13 لاعبًا بين العشرين من سان جيرمان، منهم 12 بين أول 13 لاعبًا، حيث احتل الكولومبي رادميل فالكاو، مهاجم موناكو المركز التاسع.

وحتى مع مقارنته بأبرز لاعبي العالم من حيث الأجر، يبدو أجر نيمار غير عادي، حيث انتقل من برشلونة إلى سان جيرمان الصيف الماضي مقابل نحو 200 مليون إسترليني، بعد دفع الشرط الجزائي للنادي الكتالوني.

ويحصل نيمار على نحو 600 ألف إسترليني في الأسبوع، وهو أعلى من ضعف اللاعبيْن التالييْن له في القائمة، وهما: إدينسون كافاني، وكيليان مبابي.

ويحصل كافاني ومبابي على 1.3 مليون إسترليني في الشهر، أي نحو 290 ألف إسترليني في الأسبوع، وهو أقل من نصف أجر نيمار.

ويحصل القائد تياغو سيلفا على أكثر من مليون إسترليني في الشهر، بقيمة تبلغ 1.2 مليون إسترليني شهريًا، بينما يقل أنخيل دي ماريا، والبرازيلي ماركينيوس عن مليون إسترليني شهريًا.

ويمكن لأفضل سبعة لاعبين في فرنسا من حيث الأجر أن يظهروا في قائمة العشرة الأوائل الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، ما يعني أن الأجور في فرنسا أعلى منها في إنجلترا.

وما يثبت ذلك أن الفرنسي حاتم بن عرفة، الذي لا يشارك في باريس سان جيرمان يحصل على 444 ألف إسترليني شهريًا، أي نحو 98 ألف إسترليني في الأسبوع حتى يجلس على مقاعد البدلاء.

ويحصل ديميتري باييه الذي رحل من وست هام إلى مرسيليا في يناير/ كانون الثاني 2016، على نفس راتب بن عرفة، في حين أن ماريو بالوتيلي مهاجم مانشستر سيتي وليفربول السابق هو اللاعب الوحيد في نيس الذي يظهر بين أفضل 30 لاعبًا من حيث الأجر، حيث يحصل على 400 ألف إسترليني شهريًا ما يساوي 90 ألف في الأسبوع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com