رياضة

دعماً لغزة.. البابا يجمع نجوم كرة القدم في روما
تاريخ النشر: 17 أغسطس 2014 0:29 GMT
تاريخ التحديث: 17 أغسطس 2014 0:29 GMT

دعماً لغزة.. البابا يجمع نجوم كرة القدم في روما

الفاتيكان يوجه دعوة لأبرز نجوم الكرة من بينهم ميسي ورونالدو ومارادونا للمشاركة في مباراة من أجل السلام تقام في روما في الأول من سبتمر المقبل.

+A -A
المصدر: إرم- دمشق

دعا البابا فرنسيس الأول، إلى مباراة وديّة تجمع عدداً من نجوم كرة القدم في الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطاليّة روما في الأول من أيلول المُقبل، وذلك لوقف العدوان على غزّة.

وذكرت تقارير صحفيّة أنّ المباراة ستستضيفها الأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية والمؤسّسة الأرجنتينيّة الخيريّة (Pupi) التي أسّسها قائد منتخب الأرجنتين ونادي إنتر ميلان السّابق خافيير زانيتي، وستضمّ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومواطنه دييغو مارادونا، الإيطاليين روبرتو باجيو وأندريا بيرلو، البرازيليين نيمار ورونالدينيو والمهاجم الكاميروني صامويل إيتو.

كما يُتوقّع أن يشارك اللاعب الإسرائيلي يوسي بنعيون، إلى جانب اللاعب الفرنسي الجزائري الأصل زين الدين زيدان جنباً إلى جنب.

وفي هذا السياق، نشر رونالدينيو الدّعوة التي تلقّاها من الفاتيكان، على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، معرباً عن سعادته وفخره في هذه المباراة.

كما كتب مارادونا على صفحته على ”فيس بوك“ إنّه متحمّس للمباراة و“فخور بدعوته للمشاركة في هذه المباراة من أجل السلام“.

ونشأت فكرة المباراة، التي سمّيت رسميّاً (Partita per la Pace) أو ”مباراة من أجل السلام“، في لقاء جمع البابا وزانيتي في نيسان/ أبريل 2013.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك