بايرن ميونخ يسقط ماينتس ويوسع صدارته في ترتيب الدوري الألماني
بايرن ميونخ يسقط ماينتس ويوسع صدارته في ترتيب الدوري الألمانيبايرن ميونخ يسقط ماينتس ويوسع صدارته في ترتيب الدوري الألماني

بايرن ميونخ يسقط ماينتس ويوسع صدارته في ترتيب الدوري الألماني

أضاع شالكه فرصة التقدم للمركز الثاني في دوري الدرجة الأولى الألماني عقب تلقي شباكه هدفين قبل النهاية ليخسر 2-1 على أرضه أمام فيردر بريمن المتراجع اليوم السبت في مباراة كارثية للحارسين اللذين تسببا في الأهداف الثلاثة.

وفاز بايرن ميونخ، الساعي للقبه السادس على التوالي في الدوري، 2-صفر على ماينتس عقب أداء محبط.

وجاءت الأهداف في الشوط الأول بواسطة فرانك ريبري وجيمس رودريغيز ليعزز حامل اللقب من الفارق في صدارة الترتيب إلى 18 نقطة.

وهذا هو الانتصار العاشر على التوالي للفريق في كافة المسابقات.

وسجّل ماريو غوميز أول أهدافه منذ عودته إلى شتوتغارت ليمنح الفريق التعادل 1-1 أمام فولفسبورغ، وهو النادي الذي تركه في ديسمبر كانون الأول الماضي.

ويملك بايرن 53 نقطة من 21 مباراة متقدمًا بفارق 18 نقطة عن باير ليفركوزن صاحب المركز الثاني الذي تعادل سلبًا مع فرايبورغ.

ويحتل بروسيا دورتموند المركز الثالث برصيد 34 نقطة عقب فوزه 3-2 على كولونيا أمس الجمعة ويتفوق على شالكه بفارق الأهداف.

وتقدّم شالكه عقب 24 دقيقة عندما سمح يري بافلينكا حارس بريمن لتسديدة بدت بلا أي خطورة من يوهن كونوبليانكا للإفلات من بين يديه نحو الشباك.

وانقلبت أحداث المباراة بشكل مثير عقب طرد ماتيا ناستاسيتش بسبب حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 78.

وبعدها بدقيقة، أرسل لودفيج اوجستينسون ركلة حرة ضعيفة من فوق الحائط ليفشل رالف فايرمان حارس شالكه في الإمساك بها ليسجل ماكس كروس في خضم حالة من التخبط أمام المرمى.

وحسم بريمن الفوز بالمباراة في الوقت بدل الضائع عقب تمرير ارون يوهانسون الكرة إلى داخل منطقة الجزاء، لتذهب إلى مكسميليان ايجشتاين الذي سدد بين ساقي فايرمان بعد تقدم خاطئ للحارس ليكملها زلاتكو يونوزوفيتش في الشباك.

وجاء انتصار بايرن على ماينتس أكثر حسمًا بعد أن سدد ريبري في الشباك من على حافة المنطقة في الدقيقة 33 قبل أن يسيطر رودريغيز على تمريرة عرضية على صدره ويسددها في الشباك قبل دقيقة واحدة على نهاية زمن الشوط الأول.

وسجّل غوميز عقب مرور ساعة حيث حول تمريرة دينيس أوغو نحو الشباك من مسافة قريبة ليمنح شتوتجارت نقطة أمام فولفسبورغ في أول مباراة للفريق تحت قيادة المدرب الجديد تايفون كوركوت الذي تم تعيينه يوم الأحد الماضي.

وكان آخر هدف لغوميز مع شتوتغارت في مايو آيار 2009 ليلعب من وقتها ضمن صفوف بايرن ميونخ وفيورنتينا وبشيكتاش وفولفسبورغ في فترات شهدت تراجع مستواه بسبب الإصابة.

واكتفى فولفسبورغ بالتعادل للمرة 12 هذا الموسم على الرغم من تقدمه في الدقيقة 24 عن طريق ديفوك اوريجي الذي سدد في الشباك بشكل رائع لتذهب الكرة بعيدًا عن متناول الحارس رون روبرت-تسيلر عقب فقدان شتوتغارت للكرة في منتصف الملعب.

وتعادل هيرتا برلين 1-1 على أرضه أمام هوفنهايم في مباراة أخرى أقيمت بعد ظهر اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com