رونالدو وروبين ونوير يتنافسون على جائزة أفضل لاعب أوروبي

رونالدو وروبين ونوير يتنافسون على ج...

النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، يغيب عن قائمة المتنافسين على الفوز بالجائزة، التي فاز بها مرة واحدة فقط.

المصدر: إرم- من نور الدين ميفراني

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن أسماء اللاعبين الذين سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب أوروبي لموسم 2013 – 2014، وهم كما كان متوقعا، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والجناح الهولندي أريين روبين، والحارس الألماني مانويل نوير.

وغاب عن قائمة المتنافسين، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي فاز بالجائزة مرة واحدة، لكنه كان ضمن الثلاثي المرشح في المرتين اللتين فاز بهما الإسباني أندرياس إنيستا، ونجم بايرن ميونيخ، الفرنسي فرانك ريبيري.

وكما كان متوقعا، أختير النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن اللائحة الثلاثية، وهو مرشح بقوة لحمل اللقب، نظرا لفوزه مع ناديه ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا، وتتويجه هدافا للمسابقة برقم قياسي وتاريخي (16 هدفا)، كما فاز بكأس السوبر الأوروبي، وتوج هدافا لأوروبا إلى جانب الأوروغوياني لويس سواريز، وسيتسلم الحذاء الذهبي.

وجاء اختيار الحارس الألماني مانويل نوير، لتتويجه مع منتخب بلاده بكأس العالم في البرازيل 2014، فضلا عن المستوى الكبير الذي قدمه مع فريقه بايرن ميونخ.

ومكن التألق الكبير في نهائيات كأس العالم، النجم الهولندي اريين روبين، جناح بايرن ميونيخ، من التواجد ضمن القائمة النهائية، ويستحق الجناح الخطير أن ينافس على الجائزة، كونه قدم موسما رائعا مع ناديه ومنتخب بلاده.

وسيعلن عن الفائز خلال قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2014 – 2015، من خلال تصويت مباشر لصحفيين يمثلون 53 دولة هي الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com