رسميا.. ميروسلاف كلوزه يعلن اعتزال اللعب الدولي

رسميا.. ميروسلاف كلوزه يعلن اعتزال...

الهداف التاريخي لكأس العالم يعتزل اللعب الدولي بعد 13 عاما من تمثيل الماكينات الألمانية لكرة القدم (موقع الاتحاد الألماني لكرة القدم).

أعلن المهاجم الألماني لكرة القدم، ميروسلاف كلوزة، اليوم الإثنين، اعتزاله اللعب الدولي بعد 13 عاما من تمثيل ”الماكينات“ الألمانية.

وحسب موقع الاتحاد الألماني للعبة على شبكة الإنترنت، قال كلوزة (36 عاما)، ”حققت حلم الطفولة بإحرازي كأس العالم في البرازيل، ومن ثم فإنها أوقات لا تنسى في صفوف المنتخب الوطني“.

وبدأ كلوزة مسيرته في صفوف المنتخب الألماني في مارس/ أذار 2001 خلال مباراة ضد ألبانيا في تصفيات كأس العالم في ليفركوزن.

ثم فرض نفسه من العناصر الأساسية في التشكيلة حتى وصل إلى مباراته الدولية الـ 137 قبل اعتزاله اليوم، وهو سادس لاعب يتخطى المئة مباراة دولية في تاريخ المنتخب الألماني.

وبدأ كلوزة مسيرته الدولية عام 2001 حتى الآن في مباراة ضد ألبانيا، وتمكن من تحطيم الرقم القياسي بعدد الأهداف المسجلة مع المنتخب 71 هدفا في 137 مباراة.

واعتلى كلوزة قائمة هدافي بطولات كأس العالم لكرة القدم منذ انطلاقها عام 1930 في أوروغواي برصيد 16 هدفا محطما رقم البرازيلي رونالدو.

أصبح كلوزة أول لاعب في تاريخ كأس العالم منذ انطلاقها عام 1930 يخوض أربع مباريات لدور قبل النهائي من البطولة العالمية وذلك في مونديال البرازيل.

ولعب مع منتخب بلاده في الدور قبل النهائي لنسخة 2002 أمام كوريا الجنوبية، وفي 2006 أمام إيطاليا، وفي 2010 أمام إسبانيا، وأمام البرازيل في مونديال 2014.

وكان كلوزة أول لاعب في التاريخ يخوض مباراتي نهائي كأس العالم تفصل بينهما 4396 يوماً، مزيحا الأسطورة البرازيلية بيليه عن الرقم القياسي الذي كان يحمله بـ 4375 يوما عندما لعب مباراتي نهائي 1958 و1970.

وكلوزة خاض نهائي 2002 مع المنتخب الألماني أمام البرازيل، وذلك في أول مشاركة له خلال بطولة كأس العالم والتي سجل خلالها 5 أهداف في دور المجموعات، لكنه خسر تلك المباراة النهائية بهدفين نظيفين، كما شاركفي نهائي مونديال البرازيل بعد الفوز في النهائي على الأرجنتين بهدف دون رد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com