الأولمبية الدولية تمنع الرياضيين الروس من استعراض أي رموز وطنية في أولمبياد 2018 – إرم نيوز‬‎

الأولمبية الدولية تمنع الرياضيين الروس من استعراض أي رموز وطنية في أولمبياد 2018

الأولمبية الدولية تمنع الرياضيين الروس من استعراض أي رموز وطنية في أولمبياد 2018

المصدر: أدهم برهان - إرم نيوز

نشرت اللجنة الأولمبية الدولية على موقعها على الإنترنت مجموعة من قواعد السلوك القاسية والمهينة للرياضيين الأولومبيين القادمين من روسيا إلى دورة الألعاب الأولمبية 2018، والتي ستقام في مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية.

وكما أشارت اللجنة في بيان قواعد السلوك، فإن هذه المجموعة من القواعد إلزامية ليس فقط للرياضيين الروس المشاركين على نحو فردي في الأولمبياد، بل لأعضاء الوفد الروسي سواء أكانوا إداريين، أو مدربين فنيين، وتم تشكيل فريق عمل لرصد الامتثال لهذه القواعد في دورة الألعاب الأولمبية 2018.

والنقطة الأولى من القواعد هي ”احترام القرار“ الصادر عن اللجنة الأولمبية الدولية في 5 ديسمبر الماضي، حول إلغاء اللجنة الأولمبية الروسية، ورفض انتقاد هذا القرار.

وينبغي أيضًا أن يسمّى وفد الرياضيين الروس حصرًا ”الرياضيين الأولمبيين من روسيا“، بما في ذلك على مواقع التواصل، والشبكات الاجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن يظهر الرياضيون الروس فقط وهم يرتدون البزّات المقررة لهم من قِبل اللجنة، والتي تتوافق مع شعارات اللجنة الأولمبية الدولية، وأن يمتنعوا عن إبراز أي وسيلة عامة للتعبير ترتبط بنشيد بلادهم الوطني وعَلمها، أو حمل وإظهار أي رموز لها علاقة من قريب أو بعيد باللجنة الأولمبية الروسية، وعدم المشاركة في احتفالات ”بديلة“ لتكريم الفائزين، خاصة تلك التي تقيمها لهم السلطات الرسمية والرياضية في بلادهم.

ومن المتوقع أن تظهر يوم السبت القائمة النهائية من الرياضيين الروس المدعوين للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في كوريا الجنوبية.

وقدّمت السلطات الروسية لائحة تضم 169 رياضيًا للمشاركة في الأولمبياد ممن لا تحوم حول أسمائهم أي شبهات بتعاطي المنشطات والتي كانت السبب في إبعاد روسيا عن المشاركة في الأولمبياد كدولة، وترك بعض رياضييها يشاركون فرادى تحت العلم الأولمبي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com