الأسبوع المقبل.. ”فيفا“ يبدأ المرحلة الأخيرة من مراقبة ملاعب مونديال روسيا 2018

الأسبوع المقبل.. ”فيفا“ يبدأ المرحلة الأخيرة من مراقبة ملاعب مونديال روسيا 2018

المصدر: فريق التحرير

كشفت اللجنة المنظمة لـكأس العالم لـكرة القدم 2018 في روسيا اليوم الأربعاء أن الاتحاد الدولي للعبة ”فيفا“ سيبدأ الأسبوع المقبل المرحلة الأخيرة لمتابعة استعدادات الملاعب لاستضافة هذا الحدث الكبير.

وستقسّم المرحلة الأخيرة إلى ثلاث فترات، الأولى ستكون بزيارة ملعب ”لوجنيكي“، الذي يسع 81 ألف مقعد، وسيحتضن المباراتين الافتتاحية والنهائية للبطولة، وسيشرف عليها خبراء من الفيفا، و اللجنة المنظمة.

كما سيزور الجانبان أيضًا ملعب سبارتاك موسكو (45 ألف مقعد)، وسان بطرسبرج أرينا (68 ألف مقعد)، واللذين أبديا جاهزيتهما لاستضافة المباريات بعد بطولة كأس القارات الصيف الماضي.

بينما ستتم متابعة الملاعب التسعة الباقية خلال شهري فبراير/شباط ومارس/آذار المقبلين، ثم ستدعو اللجنة المنظمة وسائل الإعلام لاختبار جاهزية المباني.

وسيشارك في هذه الجولة خبراء في مجال البناء، والأمن، والنقل، واللوجستيات، والاتصالات، والتسويق، والتعامل مع وسائل الإعلام، بالإضافة لمجالات أخرى.

من جانبه، أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، فيتالي موتكو، أن جميع الملاعب، والبنية التحتية، ستكون جاهزة أول أبريل/نيسان المقبل.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أقرَّ الشهر الماضي بوجود تأخير في ملعب واحد فقط من إجمالي 12 ستستضيف المونديال، في إشارة إلى ملعب ”كوسموس أرينا“ في مدينة سامارا، والذي سيشهد إحدى مباريات ربع النهائي، وبات بمثابة الصداع الأكبر في رأس اللجنة المنظمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com