كيليني ينضم إلى قائمة المنتقدين لتافيكيو
كيليني ينضم إلى قائمة المنتقدين لتافيكيوكيليني ينضم إلى قائمة المنتقدين لتافيكيو

كيليني ينضم إلى قائمة المنتقدين لتافيكيو

ميلانو - انضم جيورجيو كيليني مدافع يوفنتوس إلى قائمة المنتقدين لكارلو تافيكيو المرشح لرئاسة الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والذي وصف اللاعبين الأفارقة بأنهم من "أكلة الموز."

وتطورت القضية بشدة بعد أسبوع من صدور تعليقات تافيكيو (71 عاما) وأكد كيليني أن منصب رئيس الاتحاد يحتاج إلى شخص صاحب "لياقة وشخصية" وأن ديمتريو البرتيني لاعب الوسط السابق لإيطاليا هو المرشح الأنسب.

وفي مقابلة إذاعية الأحد أعلن تافيكيو أنه يعاني أكثر من لي هارفي اوزوالد الذي قتل الرئيس الأميركي جون كنيدي في 1963.

وقال تافيكيو لمحطة راي الإذاعية "قاتل جون كنيدي لم يعاني مثلما عانيت خلال الأيام القليلة الماضية."

واستقال جيانكارلو ابيتي من رئاسة الاتحاد الإيطالي عقب خروج المنتخب الأول من دور المجموعات في كأس العالم بالبرازيل هذا الصيف ومن المفترض إجراء الانتخابات لاختيار من يخلفه يوم 11 آب/أغسطس الجاري.

وقال كيليني مدافع يوفنتوس في مؤتمر صحفي لناديه الأحد "قرأت كلمات تافيكيو في اليوم التالي وتسببت في شعوري بارتباك."

وأضاف "تساءلت كيف لكرة القدم الإيطالية أن تتعامل مع هذه الانتخابات وهل هناك أي حل. لا يوجد شيء شخصي ضد تافيكيو لكن في الوقت الحالي فأن الشخص الوحيد المناسب لهذا المنصب هو البرتيني."

وتابع "لا يجب أن نترك كرة القدم الإيطالية وهي تربك نفسها مرة أخرى. المنتخب الوطني أكبر من تافيكيو لكن يجب أن نتجنب وجود نوعية معينة من الشخصيات في هذه المناصب. نحتاج لشخص يتمتع بلياقة وشخصية معينة لأداء مهام محددة."

وجاءت تعليقات تافيكيو نائب رئيس الاتحاد الإيطالي لتثير موجة من الانتقادات الحادة كما طلب الاتحاد الدولي (الفيفا) التحقيق في القضية.

وكان تافيكيو يحظى في البداية بمساندة جميع أندية دوري الأضواء الإيطالي باستثناء يوفنتوس البطل وروما لكنه فقد بعض الدعم رغم أن ميلان لا يزال يقف إلى جانبه.

كما وجه مورجان دي سانكتيس حارس روما وصيف بطل الدوري الإيطالي انتقادات إلى تافيكيو.

وقال دي سانكتيس للصحفيين "إنه غير مناسب. إذا أراد الاتحاد الإيطالي التغيير فأنه لا يستطيع هذا مع وجود شخصية مثله. نحتاج لشيء آخر."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com