أدفوكات: لا مبرر لفشل صربيا في بلوغ نهائيات أوروبا

أدفوكات: لا مبرر لفشل صربيا في بلوغ...

المدرب الهولندي الشهير يملك خبرات تدريبية تتراوح بين الأندية والمنتخبات بينها منتخب بلاده هولندا التي دربها مرتين وكذلك بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا.

بلغراد – قال ديك أدفوكات المدرب الجديد لصربيا الإثنين، إن في فريقه لاعبين مميزين ولا يوجد مبرر للفشل في التأهل لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم في فرنسا.

وأضاف المدرب الهولندي البالغ من العمر 66 عاما في مؤتمر صحفي ”وجدت عرض صربيا مثيرا للاهتمام بسبب المواهب والقدرات المتوفرة في التشكيلة.“

ووقع أدفوكات عقدا لعامين مع الاتحاد الصربي لكرة القدم ليخلف المدرب المؤقت ليوبينكو درولوفيتش.

وقال ”هناك الكثير من المواهب الفردية في هذا الجيل الذي لم يتأهل رغم ذلك لأي بطولة كبرى وهذا ما سيتعين علينا تغييره.“

ولم تصل صربيا لنهائيات بطولة أوروبا 2012 ولا لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

وتابع ادفوكات ”لدينا هدف واحد وهو التأهل.. لذلك لن يكون هناك أي مبرر إن فشلنا. إنه تحد بالنسبة لنا جميعا ومهمتي هي أن يؤدي الفريق كأفضل ما يكون.“

ويملك أدفوكات خبرات تدريبية تتراوح بين الأندية والمنتخبات بينها منتخب بلاده هولندا التي دربها مرتين وكذلك بلجيكا وكوريا الجنوبية وروسيا.

كما سبق له الفوز بثلاثية من الألقاب في اسكتلندا مع رينجرز وأحرز مع سان بطرسبرج أيضا لقب الدوري الروسي الممتاز في 2007 وكأس الاتحاد الأوروبي في 2008.

وقال ”قررت اعتزال تدريب الأندية والعمل فقط مع المنتخبات“ مضيفا أنه سيحاول غرس فلسفة اللعب الهولندية التي تعتمد على الهجوم والاستحواذ على الكرة.

وستلعب صربيا في التصفيات الأوروبية ضمن المجموعة التاسعة التي تضم أيضا البرتغال والدنمارك والبانيا وأرمينيا التي ستكون المنافس الأول في 11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل قبل تلعب صربيا على أرضها مع ألبانيا بعدها بثلاثة أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com