"يويفا" يحرم رد ستار الصربي من جمهوره عقابًا على سلوك مشجعيه
"يويفا" يحرم رد ستار الصربي من جمهوره عقابًا على سلوك مشجعيه"يويفا" يحرم رد ستار الصربي من جمهوره عقابًا على سلوك مشجعيه

"يويفا" يحرم رد ستار الصربي من جمهوره عقابًا على سلوك مشجعيه

قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إنه عاقب نادي رد ستار بلغراد الصربي بحرمانه من حضور جمهوره في مباراته المقررة على أرضه في دور 32 من الدوري الأوروبي، أمام تشسكا موسكو في 13 فبراير/ شباط المقبل، بعد أن رفع مشجعوه لافتة تشيد بالقائد العسكري السابق راتكو ملاديتش، الذي أدين بارتكاب جرائم حرب.

كما عوقب رد ستار بطل أوروبا الأسبق، والذي سبق له الفوز بكأس أبطال الكؤوس الأوروبية أيضًا، بغرامة مالية بقيمة 50 ألف يورو (60186 دولارًا)؛ بسبب "التصرفات العنصرية لجمهوره" خلال المباراة التي انتهت بالتعادل دون أهداف مع باتي بوريسوف القادم من روسيا البيضاء، في دور المجموعات في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وعوقب ملاديتش بالسجن مدى الحياة في العام الماضي، بعد أن أدانته محكمة جرائم الحرب الدولية التابعة للأمم المتحدة.

وخلال المباراة ردد مشجعو رد ستار، الذي لعب خارج أرضه، عبارات تشيد بملاديتش أيضًا.

وردًا على هذه العقوبات، قال زفيزدان تيرزيتش، المدير العام لرد ستار، إنه سيتقدم بطعن ضد العقوبات، مضيفًا أن ناديه بالفعل باع 28 ألف تذكرة للمباراة، أي ما يعادل نصف القدرة الاستيعابية للاستاد.

ونقلت وكالة تانيوغ المحلية للأنباء في بلجراد عن تيرزيتش، قوله: "حاولنا دومًا أن ننظم مباريات ناجحة، لذا فنحن في غاية الدهشة بسبب هذا القرار الجائر، ونأمل ألا نعلب أمام مدرجات خالية".

كما عاقب الاتحاد الأوروبي للعبة الشعبية نادي بارتيزان المنتمي للعاصمة الصربية أيضًا بغرامة مالية بقيمة 30 ألف يورو؛ بسبب نزول مشجعيه إلى أرض الملعب، وإطلاق الصواريخ والألعاب النارية خلال مباراة في الدوري الأوروبي أمام يانغ بويز السويسري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com