الإكوادور تفصل مدربها الكولومبي رويدا

الإكوادور تفصل مدربها الكولومبي روي...

عقد رويدا ينتهي مع منتخب الإكوادور بخروج الفريق من دور المجموعات في كأس العالم إلا أنه كان مستعداً للاستمرار مع المنتخب.

كيتو – استغنت الإكوادور عن خدمات المدرب رينالدو رويدا عقب فشل منتخبها في تجاوز دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2014 لكرة القدم التي اختتمت في البرازيل في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقال لويس تشيريبوجا رئيس الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم: ”لن يستمر المدرب رينالدو رويدا مع المنتخب الوطني“.

وسيتولى سيكستو فيسنتي تدريب المنتخب الإكوادوري خلفاً لرويدا بناء على عقد قصير الأمد يستمر حتى يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقال المسؤول الإكوادوري للصحفيين: ”المدرب فيسنتي سيتولى تدريب المنتخب الأول خلال المباريات الودية المقبلة“.

وأعلن اتحاد الكرة عبر موقعه الرسمي على الانترنت إن الإكوادور ستخوض مباريات ودية في مواجهة كولومبيا والولايات المتحدة والبرازيل ثم بوليفيا أو تشيلي في وقت لاحق من العام الجاري.

وانتهى عقد رويدا وهو كولومبي مع منتخب الإكوادور بخروج الفريق من دور المجموعات في كأس العالم إلا أنه كان مستعداً للاستمرار مع المنتخب.

وكان رويدا تولى تدريب منتخب الإكوادور في 2010 بعد أن قاد منتخب هندوراس في النهائيات العالمية السابقة في جنوب إفريقيا قبل أربعة أعوام.

وكانت الإكوادور تأهلت لنهائيات كأس العالم في 2002 و2006 أيضاً إلا أنها خسرت 2-1 أمام سويسرا في مباراتها الأولى في نهائيات البرازيل قبل أن تهزم هندوراس 2-1 وتتعادل مع فرنسا بدون أهداف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com