دونغا مرشح للعودة لتدريب البرازيل خلفا لسكولاري
دونغا مرشح للعودة لتدريب البرازيل خلفا لسكولاريدونغا مرشح للعودة لتدريب البرازيل خلفا لسكولاري

دونغا مرشح للعودة لتدريب البرازيل خلفا لسكولاري

ريو دي جانيرو - ذكرت وسائل الإعلام البرازيلية الصادرة السبت، أن القائد والمدرب السابق للمنتخب البرازيلي لكرة القدم كارلوس دونغا مرشح لخلافة مواطنه لويز فيليبي سكولاري على رأس الادارة الفنية للسيليساو، وذلك رغم أن مدرب كورينثيانز السابق تيتي اعتبر المرشح الأبرز منذ فترة طويلة.

وأكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في وقت سابق، أنه سيكشف عن خياره خليفة سكولاري الثلاثاء المقبل في غرب ريو، فيما أشارت العديد من الصحف البرازيلية إلى احتمال عودة دونغا (50 عاما) إلى الإدارة الفنية للمنتخب.

وكان تيتي (53 عاما) واسمه الكامل ادينور ليوناردو باكي المرشح الأبرز لخلافة سكولاري.

وأشرف تيتي على أندية برازيلية عدة أبرزها كورينثيانز الذي قاده إلى لقب كأس ليبرتادوريس وكأس العالم للأندية عام 2012 على حساب تشلسي الانجليزي.

وكان الاتحاد البرازيلي قرر الخميس، تعيين جيلمار رينالدي منسقا فنيا جديدا للسيليساو خلفا لكارلوس ألبرتو بيريرا الذي قاد البرازيل إلى اللقب العالمي عام 1994 في الولايات المتحدة والذي كان مساعدا لسكولاري صاحب اللقب الأخير عام 2002، في النسخة العشرين التي ودعتها البرازيل بخسارتين تاريخيتين أمام ألمانيا 1-7 في دور الأربعة وأمام هولندا 0-3 على المركز الثالث.

يذكر أن جيلمار كان حارس مرمى احتياطي في صفوف المنتخب البرازيلي المتوج باللقب العالمي عام 1994.

وكان رئيس الاتحاد البرازيلي المنتهية ولايته خوسيه ماريا مارين، الذي سيفسح المجال العام المقبل أمام المحامي السبعيني ماركو بولو ديل نيرو لإدارة الاتحاد، إن الاتحاد المحلي سيفكر مليا قبل اتخاذ قرار نهائي.

وكان دونغا استلم الادارة الفنية للمنتخب البرازيلي من كارلوس ألبرتو باريرا عقب مونديال 2006 في ألمانيا، وقاد السيليساو إلى لقبي كوبا أمريكا عام 2007 وكأس القارات عام 2009 قبل أن يقال من منصبه عقب الخروج من الدور ربع النهائي لمونديال جنوب أفريقيا عام 2010.

وجدد الاتحاد البرازيلي السبت، أن مارين سيقدم المدرب الجديد الثلاثاء، فيما أشارت صحيفة "أو ديا" إلى أن دونغا "قريب من العودة" بسبب علاقاته الجيدة مع جيلمار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com