أليغري: النجاح الأوروبي في صدارة أهداف يوفنتوس
أليغري: النجاح الأوروبي في صدارة أهداف يوفنتوسأليغري: النجاح الأوروبي في صدارة أهداف يوفنتوس

أليغري: النجاح الأوروبي في صدارة أهداف يوفنتوس

يدرك ماسيميليانو أليغري أن عليه تحقيق نجاح أوروبي ليوفنتوس إن أراد أن ينال ثقة عشاقه بعدما عين خلفا لبطلهم انطونيو كونتي كمدرب للنادي المهيمن في إيطاليا.

واستقال كونتي الثلاثاء، بعد ثلاث سنوات على رأس الفريق قاده خلالها لثلاثة ألقاب في دوري الدرجة الأولى وأعاد فريق "السيدة العجوز" للتفوق على كرة القدم الإيطالية.

لكن كونتي فشل في ترجمة الهيمنة المحلية لانتصارات أوروبية فكان أفضل ما حققه يوفنتوس تحت قيادته في دوري أبطال أوروبا الوصول لدور الثمانية حيث سحقه بايرن ميونخ 4-0 في مجموع المباراتين في طريقه لنيل اللقب.

والموسم الماضي، ودع يوفنتوس دوري الأبطال من مرحلة المجموعات قبل أن يخسر أمام بنفيكا البرتغالي في قبل نهائي الدوري الأوروبي.

وقال أليغري في مؤتمر صحفي الأربعاء: "هناك بالتأكيد حاجة لتحقيق نتائج أفضل في دوري الأبطال. النادي يتطبع لتعزيز الفريق في إيطاليا.. لكن التقدم في أوروبا له الأولوية."

وأضاف "في أوروبا هناك أندية عظيمة تجني مالا أكثر منا لكن أمامنا مهمة لتحقيق نتائج جيدة في دوري الأبطال لأني أعتقد أن يوفنتوس ينبغي أن يكون بين أفضل ثمانية فرق في كرة القدم الأوروبية."

ولم يسعد عشاق يوفنتوس برحيل كونتي ولا بتعيين اليجري وأمطروا موقع تويتر بتعليقات ترفض تعيينه لنقل مشاعرهم لإدارة النادي.

وكان أليغري مدربا لميلان حتى منتصف الموسم الماضي حين أقيل بعد بداية سيئة للموسم تراجع الفريق على إثرها لمنتصف جدول الترتيب وخلفه كلارينس سيدورف في يناير كانون الثاني بعد أكثر من عام أحيط خلاله وجوده في النادي بتكهنات هائلة.

لكن أليغري قاد ميلان للفوز بالدوري في 2011 وفي العام التالي أنهى الموسم على بعد أربع نقاط فقط من يوفنتوس.

وبعدها تأثر أليغري وميلان ببيع المدافع البرازيلي الدولي تياجو سيلفا والمهاجم السويدي البارز زلاتان إبراهيموفيتش لباريس سان جيرمان في صفقة مزدوجة عززت إيرادات النادي لكنها أثرت عليه رغم نجاح ميلان في إنهاء الموسم في المركز الثالث والتأهل للعب في دوري أبطال أوروبا.

وقال أليغري "من الطبيعي أن يأتي رد فعل من المشجعين. لم يقتصر ما يمثله كونتي على السنوات الثلاث الماضية."

وأضاف "كيف سيمكنني الفوز بثقتهم؟ بالنتائج.. بالعمل الجاد والاحترام والاحترافية. أدرك كم هو مهم أن تكون مدربا ليوفنتوس.. دربت ميلان لأربع سنوات وهذا يجعلني جاهزا لمواصلة مشوار الانتصارات."

وذكرت تقارير أن لاعبين بينهم كارلوس تيفيز طلبوا اجتماعا مع الإدارة بعد معرفتهم برحيل كونتي وهو شيء نفاه جوسيبي ماروتا المدير الرياضي ليوفنتوس.

وقال "بخصوص أن لاعبين طلبوا اجتماعا معي.. هذا غير صحيح بالمرة. من الطبيعي أن تتصل بلاعبيك لتبلغهم بتعيين مدرب جديد.. وهذا ما قمنا به."

وقال موراتا إن رحيل كونتي لا علاقة له بسياسة الانتقالات بعدما أوردت تقارير أن يوفنتوس مستعد لبيع ثنائي البارز بول بوجبا وارتورو فيدال. وأكد موراتا أن التشيلي فيدال ليس للبيع.

وتابع "فيدال لاعب في يوفنتوس ولم نعرضه أبدا للبيع. طلب منا عقد اجتماعات مع أندية مهمة لكننا لم نجلس مع أحد."

وقلل أليغري من المخاوف بشأن خلاف مع صانع اللعب اندريا بيرلو الذي باعه ميلان ليوفنتوس حين كان أليغري نفسه مدربا للأول في 2011.

وقال بيرلو بعد انتقاله من ميلان إن رغبة أليغري لإشراك لاعبين آخرين في مركزه كانت وراء قراره بالرحيل.

وقال أليغري "تربطني علاقة جيدة ببيرلو. إنه بطل ومعي كان يشارك بشكل مستمر. قضى سنوات لا تنسى في ميلان وكذلك في يوفنتوس.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com