بايرن ميونخ يتأهل إلى دور الثمانية بكأس ألمانيا بفوز مثير على بروسيا دورتموند (فيديو)

بايرن ميونخ يتأهل إلى دور الثمانية بكأس ألمانيا بفوز مثير على بروسيا دورتموند (فيديو)

المصدر: د -ب-أ

عزّز بايرن ميونخ هيمنته على كرة القدم الألمانية، تحت قيادة مديره الفني المخضرم يوب هاينكس، وتأهل إلى دور الثمانية ببطولة كأس ألمانيا إثر انتصار مستحق في مباراة القمة أمام ضيفه وغريمه بوروسيا دورتموند 2 / 1 اليوم الأربعاء ضمن منافسات دور الستة عشر.

وعلى ملعب ”أليانز أرينا“ معقل فريق بايرن ميونخ ، افتتح ”جيروم بواتينغ“ التسجيل لبايرن في الدقيقة 12، وأضاف توماس مولر الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 40 .

وردَّ دورتموند بهدف سجله أندريه يارمولينكو في الدقيقة 77 .

وكان بايرن ميونخ الفريق الأفضل من حيث السيطرة على الكرة والضغط الهجومي في أغلب فترات شوطي المباراة، وكاد أن يحقق انتصارًا ساحقًا لولا التألق الهائل لرومان بوركي حارس مرمى دورتموند، وكذلك تعاطف العارضة معه في أكثر من مناسبة، بينما قدم دورتموند انتفاضة هجومية خلال آخر 20 دقيقة من المباراة، لكنها لم تسفر سوى عن هدف وحيد.

وجاء تأهل بايرن إلى دور الثمانية لبطولة الكأس، في الوقت الذي يحكم فيه الفريق البافاري قبضته على صدارة الدوري الألماني (بوندسليغا)، حيث يحتل المركز الأول بفارق 11 نقطة أمام أقرب منافسيه شالكة صاحب المركز الثاني.

ويواصل ”بايرن ميونخ“ الصحوة الهائلة التي حققها منذ عودة ”هاينكس“ من الاعتزال لتدريب الفريق البافاري، الذي سبق وقاده إلى ثلاثية الدوري، والكأس، ودوري أبطال أوروبا في العام 2013 ، قبل أن يعلن اعتزاله.

وشهد الدور نفسه اليوم أيضًا تأهل ”فيردر بريمن“ بالفوز على فرايبورغ 3 / 2، و“باير ليفركوزن“ بالفوز على مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ 1 / صفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com