بروسيا دورتموند يتسلح بتجدد الثقة في مواجهة بايرن ميونخ ببطولة كأس ألمانيا
بروسيا دورتموند يتسلح بتجدد الثقة في مواجهة بايرن ميونخ ببطولة كأس ألمانيابروسيا دورتموند يتسلح بتجدد الثقة في مواجهة بايرن ميونخ ببطولة كأس ألمانيا

بروسيا دورتموند يتسلح بتجدد الثقة في مواجهة بايرن ميونخ ببطولة كأس ألمانيا

يترقب عشاق ومتابعو كرة القدم الألمانية، حلقة جديدة في مسلسل الصراع المحلي بين الغريمين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند، عندما يلتقي الفريقان، مساء الأربعاء، ضمن منافسات دور الستة عشر ببطولة كأس ألمانيا، وذلك ضمن خمس مباريات ينتمي طرفاها لدوري الدرجة الأولى.

وتفتتح مباريات دور الستة عشر، غدًا الثلاثاء، بلقاء ماينز مع شتوتغارت وبادربورن مع إنغولشتات ونورنبرغ مع فولفسبورغ وشالكه مع كولون، بينما تشهد مباريات الأربعاء، لقاء فيردر بريمن مع فرايبورغج وبروسيا مونشنغلادباخ مع باير ليفركوزن وهايدنهايم مع آينتراخت فرانكفورت.

وتأتي مباراة القمة المقررة على ملعب "أليانز أرينا" بميونخ، بعد انتصارين متتاليين حققهما دورتموند تحت قيادة مديره الفني الجديد بيتر شتوغر، كان لهما دور بالتأكيد في تجديد ثقة الفريق بعد سلسلة من الكبوات.

وقال شتوغر الذي قاد دورتموند لانتصارين متتاليين أمام ماينز وهوفنهايم: "لنر ما يمكننا تحقيقه في ميونخ.. دائمًا ما تحمل هذه المباراة الإثارة، وبالتأكيد لن تكون سهلة بالنسبة لنا، ولكننا بالتأكيد لدينا الفرصة".

وقال جيريمي تولغان، مدافع دورتموند: "خسرنا بعض المباريات أخيرًا وخلال النصف الأول من الموسم، لذلك فتحقيق الفوز في مباراة كهذه سيشكل أمرًا جيدًا لنا، من أجل معنوياتنا وثقتنا، من المهم أن ندرك أننا قادرون على الفوز في النهاية".

ورغم سلسلة المباريات التي أخفق خلالها دورتموند في تحقيق الفوز، تحت قيادة مديره الفني السابق بيتر بوش، يقضي الفريق الإجازة الشتوية محتلًا المركز الثالث في الدوري الألماني.

يذكر أن لقاء القمة بين بايرن ميونخ وبروسيا دورتموند لم يغب عن منافسات بطولة الكأس منذ عام 2012.

وتغلب دورتموند على بايرن في عقر داره في الدور قبل النهائي للبطولة في كل من عامي 2015 و2017 وواصل المشوار حتى توج باللقب في الموسم الماضي، لكنه خسر في النهائي عام 2015 أمام فولفسبورغ.

أما بايرن ميونخ، فقد تغلب على دورتموند في نهائي الكأس، في كل من عامي 2014 و2016، لكنه خسر أمامه في 2012.

وفي المواجهة الأخرى التي جمعت بينهما ببطولة الكأس خلال الأعوام الأخيرة، فاز بايرن على غريمه في دور الثمانية لنسخة 2013 ثم واصل المشوار حتى توج باللقب، إثر الفوز على شتوتغارت في النهائي، وذلك ضمن الثلاثية التاريخية التي حققها بايرن في ذلك العام تحت قيادة المدير الفني يوب هاينكس، الذي عاد من الاعتزال ويتولى مسؤولية الفريق حاليًا.

وقال المدرب المخضرم هاينكس بشأن منح لاعبيه راحة أمس الأحد: "يجب أن يتعافى اللاعبون ويصفوا أذهانهم.. الفريق أظهر مستويات رائعة حتى الآن.. ولا يزال بإمكاننا التحسن. لذلك فأنا واثق من أننا باستطاعتنا مواصلة النتائج الجيدة على حساب بروسيا دورتموند".

وسجل شالكه هدفين متأخرين ليفلت من الهزيمة أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت، ويتعادل معه 2 / 2 أمس الأول السبت، وهو ما حسم انفراد شالكه بالمركز الثاني في البوندسليغا مع نهاية النصف الأول من الموسم.

ولكن مع تأخر شالكه بفارق 11 نقطة خلف بايرن ميونخ المتصدر، تبدو بطولة الكأس هي الفرصة الفضلى أمام شالكه من أجل المنافسة، للوصول إلى منصة التتويج هذا الموسم.

وقال باستيان أكزيبكا، مدافع شالكه قبل المباراة أمام كولون: "نود قطع الخطوة المقبلة في بطولة الكأس، ولكن علينا تخطي مباراة صعبة".

ونجح كولون أخيرًا في تحقيق الانتصار الأول له في البوندسليغا هذا الموسم، من خلال الفوز على فولفسبورغ 1 / صفر أمس الأول السبت، ويتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية أمام شالكه، الذي تعادل معه 2 / 2 ، في آخر مباراة لكولون تحت قيادة المدرب بيتر شتوغر.

ويشهد دور الستة عشر ببطولة الكأس مواجهة قوية أخرى بين مونشنغلادباخ وليفركوزن، صاحبي المركزين السادس والرابع في البوندسليغا، على الترتيب، كما يلتقي فيردر بريمن مع ضيفه فرايبورغ مساء الأربعاء، بعد أن أهدر كل منهما فرصة الفوز في البوندسليغا، أمس الأول السبت.

فقد تعادل فيردر بريمن مع ماينز 2 / 2 وفرايبورغ مع مضيفه أوجسبورغ 3 / 3 .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com