الإثارة تتفوق على ارتفاع المستوى في الدوري الألماني
الإثارة تتفوق على ارتفاع المستوى في الدوري الألمانيالإثارة تتفوق على ارتفاع المستوى في الدوري الألماني

الإثارة تتفوق على ارتفاع المستوى في الدوري الألماني

في الوقت الذي شهدت فيه الجولة الأخيرة من الدور الأول للدوري الألماني قبل العطلة الشتوية أحداثًا درامية، فإن هذا لا يعني أن البوندسليغا أصبحت مليئة بالإثارة.

وذكرت صحيفة "سود دويتشه تسيتونغ" في عنوانها الرئيس اليوم الأحد: "الإثارة تتفوق على ارتفاع المستوى"، مشيرة إلى أن الدوري الألماني بنجاحه المحدود على المستوى الأوروبي من الصعب تسويقه خارجيًا.

بايرن ميونخ هو الفريق الألماني الوحيد الذي تجنب الخروج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، في الوقت الذي ودع فيه بروسيا دورتموند ولايبزغ البطولة، وانتقلا للعب في الدوري الأوروبي، بعد خروج هوفنهايم وهيرتا برلين وكولون من دور المجموعات لتلك البطولة.

نتيجة لذلك، فإن كرة القدم الألمانية تعتمد في سمعتها الدولية بشكل أساس على بايرن ميونخ والمنتخب الوطني الذي يطمح للحفاظ على لقب كأس العالم.

ولكن حتى بايرن الفائز بلقب البوندسليجا في آخر خمسة مواسم، أنهى النصف الأول من الموسم بأقل عدد من النقاط في آخر 6 أعوام، إذ حصد 41 نقطة، لكن رغم ذلك فإنه يتفوق بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه شالكه.

الأمور لم تبدُ على ما يرام في البداية، إذ تم الإطاحة بالمدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي بعد الهزيمة على ملعب باريس سان جيرمان الفرنسي صفر/3 في أيلول/سبتمبر الماضي في دوري أبطال أوروبا، ليتم استدعاء يوب هاينكس الفائز بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال في 2013، لقيادة الفريق حتى نهاية الموسم.

ومنذ قدوم هاينكس تحسنت مسيرة بايرن بشكل ملحوظ، لكن الأمر لم يخل من البراجماتية في بعض الأحيان مثل: الفوز الصعب على شتوتغارت 1 /صفر أمس السبت، بعد أن تألق الحارس سفين أولريتش وتصدى لضربة جزاء في الوقت بدل الضائع.

وقال توماس مولر، مهاجم بايرن: "ربما نمتلك الإمكانيات والقدرة على تحقيق النتائج حتى لو كانت الأمور لا تسير على النحو المأمول".

وقبل فترة أعياد الميلاد (الكريسماس) يخوض بايرن مواجهة من العيار الثقيل أمام بروسيا دورتموند، حامل اللقب في كأس ألمانيا.

وبدأ دورتموند الموسم بشكل قوي وحصد 19 من أصل 21 نقطة ممكنة في أول سبع مباريات؛ ليتصدر جدول الترتيب بفارق خمس نقاط عن بايرن، لكنه تراجع للمركز الثالث بفارق 13 نقطة خلف النادي البافاري.

ورحل بيتر بوش عن تدريب دورتموند الأسبوع الماضي وخلفه بيتر شتويغر في منصب المدير الفني بعد إقالته من تدريب كولون المتعثر قبلها بثمانية أيام.

ونجح شتويغر في إعادة دورتموند لطريق الانتصارات وقاده للفوز على هوفنهايم 2 /1 بعد أن سجل كريستيان بوليسيتش هدفًا في الدقيقة الـ 89.

وأفلت شالكه وماينز وأوغسبورغ من فخ الهزيمة أمس السبت وتعادلت جميعًا في الوقت بدل الضائع، في موسم أبرز ما فيه أن بايرن يتصدر جدول الترتيب، بينما يتذيله كولون بفارق 11 نقطة عن منطقة الأمان؛ رغم تحقيق أول فوز له هذا الموسم وفوزه على فولفسبورغ بهدف دون رد.

بين كولون وبايرن هناك 16 فريقًا يستطيع كلٌّ منها الفوز على الآخر، كذلك الحال بالنسبة لهوفنهايم وبوروسيا مونشنغلادباخ وهما الفريقان الوحيدان اللذان نجحا في الفوز على بايرن هذا الموسم.

ولكن غلادباخ سقط على ملعب فولفسبورغ بثلاثة أهداف نظيفة في الأسبوع التالي لمباراة بايرن، كما يقدم لايبزغ وصيف الموسم الماضي مسيرة مهتزة مثل هزيمته على ملعب هوفنهايم بأربعة أهداف دون رد.

شالكه من جانبه نجح في تحويل تأخره بأربعة أهداف أمام دورتموند إلى التعادل 4 /4 كما حول فرايبورغ تأخره صفر/3 على ملعب كولون إلى الفوز 4 /3 قبل أن يفرط في تقدمه 3 /1 على أوجسبورغ ليتعادل معه 3 /3.

إذ الأمر لا يتعلق فقط بأهداف اللحظات الأخيرة، لكن -أيضًا- بنظام حكم الفيديو المساعد، إذ غيّر الحكام قرارتهم 35 مرة بعد اللجوء إلى الفيديو خلال أول 16 جولة من البوندسليغا، وهو أمر لم يخل من الانتقادات بسبب تعطل المباريات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com