المدير الفني لنادي غريميو البرازيلي: نمتلك مقومات البطل أمام ريال مدريد

المدير الفني لنادي غريميو البرازيلي: نمتلك مقومات البطل أمام ريال مدريد

المصدر: د -ب-أ

يبحث ريناتو غاوتشو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي غريميو البرازيلي، عن اعتلاء قمة أندية العالم، عندما يلتقي، غدًا السبت، مع ريال مدريد في نهائي بطولة كأس العالم للأندية في أبوظبي، حيث أكد ريناتو في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، أن لديه فريقًا جيدًا ومؤهلًا لاعتلاء قمة أندية العالم.

قال مدرب غريميو :“المباراة هي الأهم هذا الموسم لفريقي، ليس هذا فحسب بل المباراة تعتبر الأهم في مسيرتي المهنية؛ لأنها على لقب بطولة العالم، حيث أوضحت هذا الأمر للاعبين والجماهير، مع التأكيد على أننا نحترم خصمنا الكبير، ولكن ثقتنا كبيرة بتحقيقنا الفوز“.

وأكد ريناتو أن اللاعب البرتغالي رونالدو يعتبر لاعبًا جيدًا نجح في تحطيم العديد من الأرقام القياسية، إلى جانب فوزه بجائزة أفضل لاعب في العالم أكثر من مرة، وهو جدير بكل هذه الألقاب حيث يستحق التصفيق.

وتابع :“فريقي لن يغير طريقة اللعب التي اتبعها طيلة العام الحالي، رغم أن الجماهير كانت تتوقع عكس ذلك بعد الفوز بلقب بطولة الليبرتادورس، وسنحافظ على أسلوبنا أمام الريال ”.

وانتقل مدرب غريميو إلى الحديث عن الريال قائلًا: ”المنافس يضم العديد من اللاعبين العالميين، وهو مرشح أكثر من جريميو للفوز، لكن فريقي لم يأتِ للسياحة ، ونبحث عن الفوز ”.

وعن زين الدين زيدان مدرب الريال قال ريناتو :“أحترمه كلاعب ومدرب، فأسلوبه يختلف عن أسلوبي في إدارة شؤون فريقي، فهو هادئ على عكسي تمامًا، وأرسل له التهاني على الإنجازات التي حققها كلاعب مع منتخب فرنسا والأندية التي لعب معها أو كمدرب“.

وأضاف :“كنت في السابق أفكر في الفوز لكنني اليوم أفكر بروح الفريق وبشكل أفضل، بعدما أثبتنا في الفترة الماضية أننا قادرون على تحقيق الإنجازات، وأنا سعيد مع جريميو كمدرب كما كنت سعيدًا كلاعب“

غييرمي: المباراة ضد الريال الأهم في مسيرتي الكروية

أكد لوان غييرمي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي غريميو البرازيلي أنه لم يسبق له اللعب أمام ريال مدريد، مبديًا إعجابه بنجوم الريال، ومنهم رونالد وكاسيميرو، قبل لقاء الغد في نهائي كأس العالم للأندية.

وقال :“المباراة أمام الريال الأهم في مسيرتي منذ مزاولتي كرة القدم، ونعلم جيدًا ما سنقدمه في الملعب ومن خلال نسبة التركيز مع تعزيز نقاط القوة التي نتمتع بها والعمل على تلافي المشاكل“.

وعن مباراة الريال والجزيرة السابقة، قال اللاعب البرازيلي :“أعتقد أن الجزيرة لديه تشكيلة مختلفة عن تشكيلتنا إلى جانب طريقة لعب يمتاز بها بشكل مختلف عن جريميو، وهو ما يدفعني إلى القول بأننا سنكون مختلفين غدًا ضد الريال“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com