بوتين: لدينا تأخير في إنهاء أحد ملاعب مونديال روسيا 2018
بوتين: لدينا تأخير في إنهاء أحد ملاعب مونديال روسيا 2018بوتين: لدينا تأخير في إنهاء أحد ملاعب مونديال روسيا 2018

بوتين: لدينا تأخير في إنهاء أحد ملاعب مونديال روسيا 2018

اعترف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بوجود تأخير في إنهاء ملعب واحد فقط، من إجمالي 12 ستستضيف كأس العالم، خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران، وحتى 15 يوليو/تموز، المقبلين، في إشارة لملعب "كوزموس أرينا" بمدينة سامارا.

وأكد بوتين في تصريحات نقلتها وكالة "تاس" الروسية" أن "جميع الأمور تسير وفق الجداول الزمنية المحددة، ولكن لنكن موضوعيين، يجب القول إن من بين الملاعب الـ12، التي يجب أن تكون جاهزة، هناك تأخير في أحدها لمدة شهرين".

وكان هذا الملعب بمثابة صداع كبير، في رأس اللجنة المنظمة منذ عدة أشهر، وهو الذي سيستضيف بعض مباريات دور المجموعات، بالإضافة لثمن النهائي ودور الثمانية.

إلا أن بوتين أكد أن "الأمر في المتناول"، معربًا أيضا عن "قناعته" بأن "الملعب سيكون جاهزًا تمامًا، في الموعد المحدد"، و"بأعلى درجات الجودة".

وأوضح بوتين، في مؤتمر صحفي سنوي: "أنا على ثقة بأن كل شيء سيكون على المستوى المطلوب، في الوقت المناسب، سنكون مستعدين تمامًا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2018، لخبرتنا الواسعة، في تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة".

وفي الوقت الذي ستكون فيه الملاعب الأخرى، تحت تصرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بشكل مباشر، بداية من العام المقبل، سيلتحق بهم ملعب "كوزموس أرينا"، الذي يتسع لنحو 45 ألف متفرج، في شهر أبريل/نيسان أو مايو/أيار، على أقصى تقدير.

وكان الرئيس الروسي قد أكد أن بلاده، أظهرت أنها تسير في الطريق الصحيح، الصيف الماضي، من خلال استضافتها لكأس القارات، خلال شهري يونيو/حزيران ويوليو/تموز.

كما أبرز أن "أقل من نصف" ميزانية المونديال من الحكومة، ومثلما حدث في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بمدينة سوتشي، سيتم تخصيص الجزء الأكبر من هذه الميزانية، لأعمال البنية التحتية لشبكة المواصلات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com