بداية موسم 2018/2019.. الدوري الفرنسي يطبق تقنية الفيديو لمساعدة الحكام
بداية موسم 2018/2019.. الدوري الفرنسي يطبق تقنية الفيديو لمساعدة الحكامبداية موسم 2018/2019.. الدوري الفرنسي يطبق تقنية الفيديو لمساعدة الحكام

بداية موسم 2018/2019.. الدوري الفرنسي يطبق تقنية الفيديو لمساعدة الحكام

قررت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم، اليوم الخميس، تطبيق تقنية الفيديو؛ لمساعدة الحكام في إدارة مباريات البطولة، بدايةً من الموسم المقبل 2018/2019.

ووافق ممثلو معظم الأندية الأعضاء في الرابطة على تطبيق هذه التقنية بداية من الموسم المقبل، وذلك خلال اجتماعات الجمعية العمومية للرابطة، اليوم.

ويأتي القرار بالاستعانة بهذه التقنية بعد مطالبة معظم مسؤولي الأندية الأعضاء في الرابطة بتطبيقها، أُسوةً بما حدث في بطولتي الدوري الألماني (بوندسليغا) والإيطالي في الموسم الحالي، وكذلك بعدما تأكد تطبيق نفس التقنية في بطولة الدوري الإسباني من الموسم المقبل.

ويتزامن قرار الرابطة الفرنسية مع ما ذكرته مجلة "كيكر شبورت" الألمانية الرياضية، اليوم، بأن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) قرر استمرار تجربة حكم الفيديو المساعد خلال المباريات، كما يستعد للسماح بعرض الوقائع التي تتم مراجعتها على شاشات داخل الملاعب.

وأشارت "كيكر" إلى أن "إيفاب" نظّم ورشة عمل مع روابط بطولات الدوري التي تُطبق فيها تقنية الفيديو، مثل ألمانيا وإيطاليا والبرتغال والصين وأمريكا؛ للوصول إلى تقرير مبدئي عن تجربة الاستعانة بحكم الفيديو.

وأوضح التقرير أن إيفاب ما زال مقتنعًا بالنظام الجديد الذي قد يتم تطبيقه بشكل رسمي في مارس المقبل، مما سيسمح بالاستعانة به في مونديال روسيا 2018.

ولكن إيفاب قام بتعديل المعايير، حيث أكد أن حكم الفيديو عليه أن يتدخل فقط في حالات الأخطاء الواضحة والفادحة.

وقال لوكاس برود، المدير الإداري لإيفاب، إنه لا يزال هناك التباس بشأن الحالات التي تتم خلالها الاستعانة بتقنية الفيديو، مما أدى إلى تزايد الوقائع التي تتم مراجعتها خلال المباريات.

كما أكد أن الوقائع التي تتم مراجعتها خلال المباريات قد يتم بثها على شاشات داخل الملعب، وهو أمر خاص بأوروبا وحدها، نظرًا لأن هذه اللقطات يتم بثها داخل الملاعب في أستراليا وأمريكا بالفعل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com