الضغوط تغيب عن بايرن ميونخ وتتراكم على ملاحقيه مع انطلاق مرحلة جديدة من الدوري الألماني

الضغوط تغيب عن بايرن ميونخ وتتراكم على ملاحقيه مع انطلاق مرحلة جديدة من الدوري الألماني

المصدر: د ب أ

قبل انطلاق منافسات المرحلة السادسة عشر من الدوري الألماني، غدًا الثلاثاء، يتمتع حامل اللقب بايرن ميونخ بأريحية كبيره مع تربعه في الصدارة بفارق ثماني نقاط، لكن الوضع يختلف بشكل كبير لدى ملاحقيه، وكذلك كولون الذي يحل ضيفًا عليه مساء الأربعاء، وغريمه بروسيا دورتموند.

وقبل المباراة المقررة، بعد غد الأربعاء، على ملعب ”أليانز أرينا“، لم يحقق كولون صاحب المركز الثامن عشر الأخير أي انتصار حتى الآن في الموسم الحالي للبوندسليغا، وحصد ثلاث نقاط فقط من ثلاثة تعادلات، بينما مني بـ12 هزيمة.

ويخوض كولون المباراة أمام بايرن ميونخ بعدما عاش ما وصفه مديره الفني شتيفان روتنبيك بأنه: تجربة ”مريرة للغاية“، حيث أهدر الفريق تقدمه بثلاثة أهداف ليخسر في النهاية أمام فرايبورغ 3 / 4، أمس الأحد.

وبالتالي يتوجه كولون إلى ملعب ”أليانز أرينا“ بهدف تحقيق ما يعتبره كثيرون بمثابة المستحيل، خاصة وأن بايرن يبدو في أفضل مستوياته حاليًا.

وعزز بايرن ميونخ معنوياته بشكل هائل إثر الفوز على آينتراخت فرانكفورت 1 / صفر في عقر داره، أمس الأول السبت، والتفوق في الصدارة بفارق ثماني نقاط، قبل فترة قصيرة من بدء احتفالات أعياد الميلاد المجيد (الكريسماس).

وقال كارل-هاينز رومينيغه، الرئيس التنفيذي لبايرن: ”إنه وقت الكريسماس، وبايرن ميونخ حقق الفوز ونحن في القمة. لذلك أود التقدم بالتهنئة للفريق“.

وتُوج بايرن ميونخ بذلك بطلًا للشتاء للموسم السابع على التوالي؛ ولكنه إنجاز عادة ما يقلل الفريق من أهميته.

وقال يوب هاينكس، المدير الفني لبايرن: ”اعتلاء القمة في منتصف الطريق لا يعني حسم أي شيء“.

ويحتمل أن يحصل الحارس الثالث في بايرن، توم شاركه، على فرصة أخرى للمشاركة في حالة عدم تعافي الحارس الاحتياطي سفن أولريش من إصابته.

أما بروسيا دورتموند، الذي أعلن، مساء الأحد، تعيين بيتر شتوغر، المدرب السابق لكولون، مديرًا فنيًا للفريق، فيحل ضيفًا على ماينز، غدًا الثلاثاء.

ويحتل دورتموند المركز الثامن برصيد 22 نقطة، ولم يحقق الفريق غير انتصار واحد، خلال آخر 13 مباراة له في كل المسابقات، تحت قيادة بيتر بوس، الذي أقيل من تدريب الفريق.

وكان دورتموند قد حقق انطلاقة قوية في الموسم تحت قيادة بوس، واعتلى صدارة البوندسليغا برصيد 19 نقطة، بعد أول سبع مراحل من المسابقة؛ ولكن الفريق تراجع بشكل حاد بعدها، ولم يحصد منذ ذلك الوقت سوى ثلاث نقاط في الدوري، كما خرج من دوري الأبطال بدون تحقيق أي انتصار في دور المجموعات.

ويحتل ماينز المركز الرابع عشر في جدول المسابقة برصيد 16 نقطة، وبفارق نقطتين فقط أمام فيردر بريمن صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير.

وباستثناء كولون، الذي يبتعد بفارق 12 نقطة عن أقرب مراكز البقاء في البوندسليغا، يتوقع أن تدخل بضع فرق في صراع قوي بالمراكز الأخيرة في جدول المسابقة، حيث أن أربع نقاط فقط تفصل بين فولفسبورغ صاحب المركز الحادي عشر وفيردر بريمن.

ويتطلع بريمن إلى استغلال الدفعة المعنوية التي اكتسبها بالفوز على مضيفه دورتموند 2 / 1، أمس الأول السبت، في تحقيق نتيجة إيجابية أخرى أمام باير ليفركوزن، بعد غد الأربعاء.

ويواجه فولفسبورغ مهمة صعبة عندما يستضيف لايبزغ، صاحب المركز الثاني، في افتتاح منافسات المرحلة، غدًا الثلاثاء، كما يحل أوغسبورغ ضيفًا على شالكه صاحب المركز الثالث، مساء الأربعاء.

وتشهد المرحلة أيضًا لقاء هامبورغ مع آينتراخت فرانكفورت، وفرايبورغ مع بروسيا مونشنغلادباخ، مساء الثلاثاء، بينما تشهد باقي مباريات الأربعاء لقاء هوفنهايم مع شتوتغارت، وهيرتا برلين مع هانوفر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com