أوباما يسعى لتسليط الضوء على إصابات الرأس في الرياضة

أوباما يسعى لتسليط الضوء على إصابات الرأس في الرياضة

واشنطن – أعلن مسؤولون في البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيستضيف مؤتمراً يهدف لتسليط الضوء على مخاطر إصابات الرأس للرياضيين الشبان الخميس سعياً للترويج لكيفية المساعدة على تجنب إصابات الارتجاج وعلاجها.

وأضاف مسؤولون أن مبادرة الرئيس أساسها حماسه للرياضة كلاعب وكمشجع وقلقه كأب لعقد الاجتماع، وقالوا: ”إن الحدث سيجمع ممثلين من مسابقات المحترفين والجامعات من رياضيين ومدربين وباحثين وأطفال“.

وقالت جينيفر بالميري مديرة الاتصالات في البيت الأبيض: ”الرئيس مشجع رياضي أصيل، لا توجد لدينا معرفة كافية بالارتجاج وارتباطه بالرياضيين صغار السن“.

وتحقق مسابقات الدوري لأهم أربع رياضات للمحترفين في الولايات المتحدة وهي كرة القدم الأمريكية والبيسبول وهوكي الجليد وكرة السلة إيرادات تبلغ 23 مليار دولار كل عام كما تقدر مبيعات الأدوات الرياضية في الولايات المتحدة بنحو 42 ملياراً كل عام.

وزاد الوعي بالأثر طويل المدى لإصابات الارتجاج في الرياضة خلال السنوات الماضية خاصة في كرة القدم الأمريكية، وفي أغسطس/ أب الماضي وافقت رابطة هذه المسابقة على دفع 765 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية أقامها الآلاف من اللاعبين السابقين يعاني معظمهم من مشاكل صحية، واتهم هؤلاء المسابقة بإخفاء مخاطر إصابات المخ رغم الأرباح الكبيرة التي تحققها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com