”فرانس فوتبول“ تعلن عن المرشحين للمنافسة على الكرة الذهبية

”فرانس فوتبول“ تعلن عن المرشحين للمنافسة على الكرة الذهبية

المصدر: فريق التحرير ونورالدين ميفراني - إرم نيوز

أعلنت مجلة ”فرانس فوتبول“ عن أول 5 مرشحين للكرة الذهبية لعام 2017، من بين قائمة ستعلن، مساء اليوم الإثنين، والمكونة من 30 لاعبا.

وتم ترشيح البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، ومواطنه مارسيلو، من ريال مدريد الإسباني، وزميله في الفريق الكرواتي لوكا مودريتش، والأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والفرنسي نغولو كانتي، من تشيلسي الإنجليزي.

وسوف يعلن عن اسم الفائز بالجائزة بنهاية العام الجاري، والتي تختلف عن جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“.

وترشح لجائزة الفيفا الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، بالإضافة إلى نيمار.

وضمت الدفعة الثانية للمرشحين، الحارس السلوفيني يان أوبلاك، لاعب أتلتيكو مدريد، والمدافع الإسباني سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد، والبرازيلي فيليب كوتينيو، نجم ليفربول، والأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، والبلجيكي درايس ميرتنيز، لاعب نابولي.

وضمت المجموعة الثالثة التي أعلنت عنها المجلة، كلا من البلجيكي كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، والبولندي روبيرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، والحارس الإسباني ديفيد دي خيا، لاعب مانشستر يونايتد، والبوسني إيدين دجيكو، مهاجم روما الإيطالي، والإنجليزي هاري كين نجم توتنهام الإنجليزي.

وبهذه المجموعة تكون المجلة الفرنسية قد أعلنت عن نصف المرشحين للتنافس على الجائزة.

وأعلنت فرانس فوتبول عن المجموعة الرابعة من المرشحين للكرة الذهبية وضمت أول لاعب لأفريقي وهو السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي وزميل المصري محمد صلاح.

وضمت المجموعة الرابعة أيضًا الألماني توني كروس نجم ريال مدريد والفرنسي أنطوان غريزمان جناح أتلتيكو مدريد والكولومبي رادميل فالكاو مهاجم موناكو الفرنسي والحارس المخضرم جانلويجي بوفون لاعب يوفنتوس الإيطالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com