بايرن ميونخ يجدد طلبه باستخدام تكنولوجيا خط المرمى

بايرن ميونخ يجدد طلبه باستخدام تكنولوجيا خط المرمى

ميونخ – دعا بايرن ميونخ مرة أخرى لاستخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بعد أيام قليلة من استفادة بطل الثنائية من عدم وجود هذه التكنولوجيا في نهائي كأس ألمانيا السبت الماضي.

وتغلب بايرن 2-0 على بروسيا دورتموند بفضل هدفين في الوقت الإضافي، لكن دورتموند تضرر من عدم احتساب هدف سجله ماتس هوملز بضربة رأس في الشوط الثاني.

وأوضحت الإعادة التلفزيونية تخطي الكرة لخط المرمى قبل أن يتم ابعادها.

وصوتت الأندية التي تلعب في الدرجتين الأولى والثانية ضد استخدام هذه التكنولوجيا قبل شهرين، لكن رابطة الدوري الألماني قالت هذا الأسبوع إن النقاش قد يفتح من جديد إذا قدم ناد طلباً آخر.

وقال كارل هاينز رومنيغه الرئيس التنفيذي لبايرن في بيان: ”قدمنا هذا الطلب من أجل استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى فقط في دوري الدرجة الأولى في أسرع وقت ممكن من أجل حماية الحكام.“

وأضاف: ”لا يمكن تحمل السخرية علنا من الحكام الذين لا يملكون إعادة تلفزيونية أو اعادة بطيئة أو حتى حسابات رياضية.“

وفي وقت سابق من هذا الموسم، سجل شتيفان كيسلينغ مهاجم باير ليفركوزن هدفاً وهمياً في مباراة هوفنهايم عندما دخلت الكرة من خلال ثقب في الشباك الجانبية.

وفي مارس/آذار الماضي، صوت 24 من 36 نادياً في الدرجتين الأولى والثانية ضد استخدام تكنولوجيا خط المرمى ووافقت فقط تسعة أندية من الدرجة الأولى ومنها بايرن ودورتموند وثلاثة من 18 نادياً في الدرجة الثانية على استخدامها.

ويجب الحصول على موافقة ثلثي الأعضاء وترفض العديد من الأندية استخدام هذه التكنولوجيا بسبب التكلفة العالية.

وقال رومنيغه إن ذلك السبب كان وراء المطالبة باستخدام هذه التكنولوجيا في الدرجة الأولى فقط.

وأضاف: ”من التقارير الاعلامية يتضح أن التكلفة المالية هي سبب رفض أندية الدرجة الثانية استخدام هذه التكنولوجيا.“

وأصبح الدوري الانجليزي الممتاز أول بطولة محلية تستخدم تكنولوجيا خط المرمى في أغسطس/آب الماضي وعمل النظام بنجاح طيلة الموسم.

وستستخدم تكنولوجيا خط المرمى في كأس العالم بالبرازيل في يونيو/حزيران ويوليو/تموز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com