المخضرم يوب هاينكس يعود من الاعتزال لتدريب بايرن ميونخ

المخضرم يوب هاينكس يعود من الاعتزال لتدريب بايرن ميونخ

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

ذكرت صحيفة “ بيلد “ الألمانية أن إدارة بايرن ميونخ استقرت على عودة المدرب الألماني السابق يوب هاينكس لقيادة الفريق خلفًا للإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وحسب الصحيفة فالمدرب البالغ من العمر ”72 سنة“، والذي تقاعد عام 2013، لم يشغل أي مهمة جديدة منذ مغادرته بايرن ميونخ صيف 2013 ،عندما فاز بثلاثية تاريخية الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

ودرب يوب هاينكس بايرن ميونخ خلال 3 مراحل في مسيرته وفاز بـ9 ألقاب، ويعتبر الفريق البافاري بيته المفضل ،كما توج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد سنة 1998 ،ومع بايرن ميونخ 2012 ،وخسر نهائي 2012.

وقرر يوب هاينكس الاعتزال نهائيًا بعد نهاية مشواره مع بايرن ميونخ صيف 2013، وتم تعويضه بالإسباني بيب غوارديولا، فيما استقر المدرب المخضرم في بيته على الحدود الألمانية الهولندية ولم يتول تدريب أي فريق رغم تلقيه عروضًا من فرق كبرى.

وكانت قائمة المرشحين تضم توماس توخيل المدرب السابق لبروسيا دورتموند، والإسباني لويس إنريكي، الذي تحدثت أخبار عن لقائه بإدارة الفريق ومدرب هوفينهايم يوليان ناجلسمان ويورغان كلوب مدرب ليفربول، والهولندي لويس فان غال الذي درب الفريق سابقا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com