فوز غوارديولا بأربعة ألقاب ليس سيئا مع بايرن ميونخ

فوز غوارديولا بأربعة ألقاب ليس سيئا مع بايرن ميونخ

ميونخ – رفع بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونخ حصيلة ألقابه هذا الموسم مع الفريق إلى أربعة، عقب انتزاعه لقب كأس ألمانيا لكرة القدم السبت، بالفوز على بروسيا دورتموند ليسكت ألسنة المنتقدين ويكمل الثنائية المحلية في أول موسم للفريق تحت قيادة مدربه الإسباني.

وكان أمام غوارديولا مدرب برشلونة السابق مهمة صعبة يجب أن يكملها عندما تولى قيادة الفريق هذا الموسم عقب فوز بايرن بثلاثة ألقاب تحت قيادة المدرب السابق يوب هاينكس.

وقال المدرب الإسباني عقب فوز فريقه 2-0 على دورتموند ليحرز لقب الكأس “كان عاماً صعباً للغاية بالنسبة لي. إنه الأول لي في ألمانيا. لذا فان تحقيق أربعة ألقاب يعد أمراً جيداً.”

وقاد غوارديولا وبسرعة بايرن للفوز بكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية عقب توليه المهمة قبل أن يشق طريقه نحو أسرع حسم للقب دوري الدرجة الأولى الألماني قبل سبع جولات على نهاية المسابقة.

وأضاف غوارديولا للصحفيين: “عندما يفوز فريق بلقب الدوري فإن هذا يعني أنه خاض موسماً جيداً. إلا أننا سعداء بما حققناه هذا الموسم. كأس ألمانيا يمثل لقباً كبيراً.”

وحطم الفريق البافاري الرقم القياسي تلو الآخر تحت قيادة غوارديولا قبل أن تتبدد الهالة المحيطة به باعتباره الفريق الذي لا يقهر وتنتهي مسيرته التي لم يخسر فيها في الدوري على مدار أكثر من عام ونصف بعد ضمانه إحراز لقب الدوري.

وخسر الفريق عدداً من مبارياته في دوري الدرجة الأولى الألماني بما في ذلك 3-0 على أرضه أمام دورتموند كما خرج من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

وحصل غوارديولا (43 عاماً) على عام من الراحة عقب نيله 14 من بين 19 لقباً محتملاً خلال أربعة مواسم له مع برشلونة ودخل دائرة الضوء مع تراجع مستوى الفريق البافاري في مارس/آذار الماضي عقب موسم بدا مثالياً في كافة البطولات وصولا إلى شهر مارس/آذار الماضي.

وقال غواديولا: “كانت الانتقادات التي وجهت لنا مبررة. كانت هناك أشياء ما كان يجب أن نقوم بها. الانتقادات التي وجهت إلينا خلال مباراتنا أمام ريال كانت مبررة إلا أن هذا يشكل جزءاً من عملنا.”

وأدى إنهاء بايرن الموسم بفوزه على دورتموند في إعادة الأمور إلى نصابها ثانيةً، إلا أن غوارديولا قال إن هناك المزيد بانتظار الفريق الموسم المقبل.

وقال المدرب الإسباني: “يجب أن نواصل العمل.هناك المزيد من العمل الذي يجب القيام به. لم استطع إلى الآن أن اصيغ الفريق وفقاً لرؤيتي. خضت في النهاية أول موسم لي.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع